افضل مقشرات للبشرة قبل يوم من العيد

التقشير ضروري للحفاظ على نقاء وصحة بشرة المرأة، فمع تقدمك ​​في العمر، تتراكم خلايا الجلد الميتة وتجعل البشرة تبدو جافة وباهتة. لذلك تلجأ معظم النساء الى التقشير الطبيعي لنمو خلايا جديدة وللحصول على بشرة أكثر نعومة وصحية. اليك افضل مقشرات للبشرة قبل يوم من عيد الأضحى.

صودا الخبز

اصنعي مقشر من السكر البني والعسل لبشرة مشرقة

صودا الخبز لطيف جداً على البشرة المتهيجة يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة. فهو سهل الاستخدام للغاية امزجي ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقتين صغيرتين من الماء مع منظف البشرة العادي للحصول على معجون ثم ضعيه على البشرة وافركيه بلطف بحركات دائرية.

ملح البحر

يعتبر الملح مادة خفيفة إذ يحتوي على معادن نادرة يمكنها تجديد شباب البشرة المتعبة، وتعزيزها والاحتفاظ بالرطوبة، وتحفيز نمو الخلايا الجديدة. يعمل ملح البحر كمقشر للبشرة، امزجي ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقتين صغيرتين من الزيت المفضل لديك مثل الزيتون أو جوز الهند للحصول على مقشر بسيط ولكنه فعال.

السكر

افضل مقشرات للبشرة قبل يوم من العيد

يحتوي السكر على إزالة خلايا الجلد الميتة، يمنع انسداد المسام، ويقلل الخطوط الدقيقة. امزجي ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقتين صغيرتين من الزيت واحصلي على مقشر قوي طبيعي بالكامل قبل العيد.

مقشر السكر البني والعسل

ضعي ملعقة كبيرة من السكر البني وملعقة كبيرة من العسل الخام وملعقة كبيرة زيت زيتون أو زيت جوز الهند و2-3 قطرات من الزيت العطري في وعاء

ثم دلكي هذا المقشر على وجهك برفق واتركيه لمدة 10 دقائق وبعدها اغسليه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لتسكير المسام، وافعلي ذلك مرتين في الأسبوع.