طريقة العناية بحب الشباب قبل عيد الاضحى 2020

حب الشباب من أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً عند النساء، حيث تساعد العديد من العلاجات المنزلية في تحسينها وإزالة البثور والشوائب. قبل حلول عيد الأضحى تحلم المرأة بالظهور ببشرة نقية والتخلص من حب الشباب من خلال العلاجات المنزلية والكريمات والزيوت الأساسية وبعض التعديلات في نمط الروتين اليومي، مثل طريقة الأكل أو العادات اليومية. اليك طريقة العناية بحب الشباب قبل عيد الاضحى 2020.

العسل 

ضعي العسل على وجهك لمنع انسداد المسام وإزالة حب الشباب

 استخدمي العسل لعلاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد الى إزالة الزيوت والشوائب من بشرتك ومنع انسداد المسام.

افركي القليل من العسل بقطعة قطنية مكان البثور أو اصنعي منه ماسك للتخلص من حب الشباب قبل العيد.

ضعي ملعقتان صغيرتان من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ثم اخلطي لتشكيل عجينة. بعدها ضعي الخلطة على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء.

الألوة فيرا

الألوة فيرا مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات، مما يعني أنه قد يقلل من ظهور حب الشباب  بسرعة في أقل من أسبوع واحد أي قبل حلول عيد الأضحى.

 يحتوي الألوة فيرا على الكثير من الماء وهو مرطب ممتاز للبشرة، لذلك قومي باستخدامه  كجزء من نظام العناية بالبشرة اليومية.

الثوم 

طبقي الثوم مكان الحبوب قبل عيد الأضحى 2020

يحتوي الثوم على مركبات الكبريت التي لها تأثيرات طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. يمكن لمركبات الكبريت العضوية أن تساعد أيضاً في تعزيز جهاز المناعة، مما يساعد الجسم على محاربة الالتهابات.

قومي بتطبيق الثوم مكان الحبوب واتركيها لعدة دقائق، ثم قومي بغسل المنطقة بالماء البارد واتركيها حتى تجف.