طريقة تقشير البشرة بالملح وزيت الزيتون قبل عيد الأضحى

تقشير البشرة بالملح والزيت، تقشير البشرة قبل عيد الأضحى خطوة بغاية الأهمية لتنعمي ببشرة نضرة وتضج جمالاً بهذه المناسبة السعيدة، كما أن تقشير البشرة يساعد على تهييء بشرتك لمكياج العيد لتبدو بمظهر مثالي، لذا اخترنا لك وصفة سهلة جداً لتطبيقها في المنزل وتعتمد مكوناتها على الملح وزيت الزيتون.

طريقة تقشير البشرة بالملح وزيت الزيتون

إستعيدي نضارة بشرتك قبل حلول عيد الأضحى من خلال تطبيق خلطة الملح وزيت الزيتون الرائعة. قومي أولاً بتنظيف البشرة بالماء الفاترة مع الصابون لإزالة عنها جميع الشوائب والجراثيم.

اخلطي نصف ملعقة من الملح مع 2 ملعقة من زيت الزيتون البلدي. وزعي الكمية على الوجه مع الابتعاد تماماً عن منطقة العيون، ثم ابدئي بتدليك البشرة بحركات دائرية لمدة تتراوح بين 20 الى 25 دقيقة ثم يُغسل الوجه بالماء البارد.

وإن كانت بشرتك دهنية، من الأفضل اضافة بعض نقاط عصير الليمون الطازج للخلطة واتباع نفس الطريقة السابقة في التقشير. استخدمي هذا المقشر مرة فقط في الأسبوع.

 فوائد تقشير البشرة بالملح وزيت الزيتون

  • تعمل حبيبات الملح بمفعول السكراب المقشر لإزالة الخلايا الميتة.
  • مقشر الملح وزيت الزيتون يعيد للبشرة نضارتها وتألقها قبل عيد الأضحى.
  • يتغلغل زيت الزيتون للجلد بسهولة ويساهم بترطيبه بعمق وتنعيم الجلد.
  • يساعد الملح على تنشيط الدورة الدموية في الوجه ما يجعله بمظهر أكثر تورداً.
  • يعالج زيت الزيتون التجاعيد الرقيقة ويشد الوجه لغناه بمضادات الأكسدة.

ولا تنسي بأن تجربي أولاً هذا المقشر على جزء صغير من وجهك او معصم يدك من الداخل تفادياً لأي حساسية للمكونات مع طبيعة جلدك، ومن الضروري ترطيب البشرة بعد استخدام الماسك، وتجنب التعرض للشمس لمدة 3 ساعات على الأقل.

جربي ماسك التقشير من الملح وزيت الزيتون، وتألقي ببشرة ساطعة ونضرة في مناسبة عيد الأضحى.