نصائح للعناية بالبشرة الجافة قبل عيد الاضحى 2020

نصائح للعناية بالبشرة الجافة قبل عيد الاضحى 2020 نستعرضها معك لتتألقي ببشرة نضرة وخالية من العيوب بهذه المناسبة السعيدة حيث بإمكانك من خلال بعض الخطوات منح المرونة لبشرتك الجافة وجعلها بمظهر رطب وحيوي وخالي من الشوائب.

إليك من "هي" نصائح للعناية بالبشرة الجافة قبل عيد الاضحى 2020:

ترطيب البشرة الجافة

البشرة الجافة تكمن مشكلتها بكونها تفتقد للزيوت وللمظهر الرطب والناعم، وهنا لا بد من الاهتمام بترطيبها من خلال الكريمات المرطبة اليومية. استخدمي كريم خاص بالفترة النهارية، وآخر بالفترة الليلية، ومن الأفضل استشارة اخصائي بالجلد لمساعدتك على اختيار الكريمات المتناسبة مع طبيعة جلدك.

تفادي المبالغة في غسل الوجه

الغسل المتكرر للوجه بالماء والصابون أكثر من مرة في اليوم يزيد من مشكلة جفاف البشرة ويفقدها الزيوت الطبيعية ويجعل مظهر الجلد ناشفاً وخشناً. ومن هنا عليك الحرص على عدم المبالغة بغسل الوجه أكثر من 3 مرات في اليوم مع الحرص على اختيار غسول او صابون خاص بالبشرة الجافة وغني بالزيوت المرطّبة.

استخدام كريم وقاية من الشمس

يتزامن عيد الأضحى 2020 مع موسم الصيف وأشعة الشمس الحارقة، انطلاقاً من هنا عليك عدم اهمال استخدام كريم الوقاية من الشمس على الإطلاق في خروجاتك اليومية وحتى في المنزل بكون الأشعة البنفسجية تتسلل لداخله وتفاقم من مشاكل بشرتك الجافة، في حين ان استخدام كريم الوقاية يعمل كحاجز يحمي بشرتك من الجفاف ومشاكل أخرى تسببها الشمس وبينها التجاعيد المبكرة والنمش والتصبغات الجلدية.

استخدام خلطات طبيعية

لا تفوتي استخدام الخلطات الطبيعية المرطبة للبشرة الجافة والمغذية للجلد وذلك قبيل حلول مناسبة عيد الأضحى، ما يساعد على منح البشرة الليونة وتنعيم ملمسها. جربي ماسك زيت الزيتون، زيت جوز الهند، ماسك الألوفيرا والخيار، ماسك الزبادي، ماسك صفار البيض، وتصفحي موقعنا للإطلاع على المزيد من الماسكات للبشرة الجافة.

شرب المياه بكميات كافية

نشدد عليك بضرورة تناول كمية كافية من المياه بشكل يومي لمنح البشرة الترطيب من الداخل خاصة مع أيام الصيف الحارة، كما ان المياه تمنح بشرتك الجافة النضارة والحيوية.

اتبعي هذه الخطوات الروتينية واستقبلي عيد الأضحى ببشرة رطبة وخالية من الشوائب.