خلطات طبيعية لترطيب الشفاه وتوريدها في الصيف

قد تعاني النساء من الشفاه المتشققة في أي وقت من السنة. في الصيف تواجه المرأة الشفاه المتشققة بسبب قساوة حرارة الشمس التي تسبب جفافها، لذلك تتجه المرأة نحو الطرق الطبيعية للمساعدة على التخلص من الشفاه الجافة. فإليك خلطات طبيعية لترطيب الشفاه وتوريدها في الصيف. 

 استخدمي الخيار لتوريد شفتيك وترطيبها

العسل مع الفازلين

يساعد العسل والفازلين على ترطيب الشفاه الجافة والمتشققة وإعادة حيويتها.

ضعي طبقة سميكة من العسل على شفتيك وقومي بتغليفها بطبقة من الفازلين، واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم امسحيها برفق بمنشفة مبللة. فالعسل هو واحد من أفضل العوامل الطبيعية المضادة للبكتيريا، لأنه يعزز شفاء الشفاه ويوردها، أما الفازلين، فيمنح الشفاه الرطوبة التي تحتاجها. 

الألوة فيرا

الألوة فيرا تعتبر من أكثر الأدوية الطبيعية فعالية ولها استخدامات متعددة منها شفاء تشقق الشفاه، وعلاج حروق الشمس.

اقطعي أحد الأوراق الخارجية لنبات الألوة فيرا وقومي باستخراج الجل منها ثم قومي بتخزينها في وعاء، وضعي الجل على شفتيك كل ليلة قبل النوم، وحسب الحاجة.

لا يساعد الألوة فيرا على إصلاح الشفاه المتشققة فحسب، بل يعمل أيضاً على تقوية الطبقات الرقيقة من الجلد مما يؤدي إلى شفاه أقوى وأكثر توريداً.

الخيار

يمكن لأشعة الشمس القاسية والحرارة أن تتلف شفتيك بشدة في الصيف، لذلك يساعد عامل التبريد اللطيف مثل الخيار على ترطيب شفتيك.

قومي بقطع الخيار الى شرائح رفيعة وافركيها باستمرار على شفتيك، ثم اتركيها على شفاهك لمدة ساعة قبل غسلها. فهذه طريقة فعالة لترطيب الشفاه وتوريدها وتزويدها بالمغذيات المفقودة. استخدمي هذا العلاج بطريقة منتظمة للعناية بشفاهك في الصيف والتخلص من مشاكل الشفاه المتشققة.