افضل طريقة للعناية بالبشرة مستوحاة من النجمة سلمى حايك

شهرتها لا تنحصر بكونها واحدة من أكثر النجمات شهرة في هوليوود، إنما تعد من أكثر النجمات جمالاً وشباباً، إنها الفنانة العالمية سلمى حايك التي تتمتع ببشرة نضرة مشدودة وخالية من التجاعيد نسبياً مقارنة مع سنوات عمرها الـ 54 عاماً، فالروتين اليومي الذي تستخدمه لبشرتها يعتبر من اسرار جمالها، فما رأيكم بأن تتعرفوا معنا على افضل طريقة للعناية بالبشرة مستوحاة من النجمة سلمى حايك؟.

أفضل طرق للعناية بالبشرة مستوحاة من النجمة سلمى حايك:

عدم غسل وجهها صباحاً

سلمى حايك تعترف في تصريحاتها الصحافية بأنها لا تلجأ الى التقنيات التجميلية كالبوتوكس والفيلر والكريمات المكلفة، إنما جُلّ ما تفعله لبشرتها هو اعتمادها على روتين تقليدي تعلمت جزءا كبيراً منه من جدتها، ويتصدره عدم غسلها لوجهها صباحاً. وتقول عن ذلك بأن غسيل الوجه بالمياه صباحاً يفقده عناصر الزيوت الطبيعية المغذية للجلد والتي تفرزها البشرة في الليل، لذا تكتفي فقط بنثر ماء الورد على وجهها لإنعاشه صباحاً.

تنظيف البشرة قبل النوم

سلمى حايك تركز على تنظيف بشرتها في الليل على عكس الفترة الصباحية، وتستخدم مطهر البابونج لتنظيف الجلد بحال لم تكن تضع المكياج، وزيت جوز الهند لإزالة المكياج.

كريم الترطيب

نظراً لسفرها الدائم خلال السنة الواحدة، فإن سلمى حايك تحرص دائما على تطبيق الكريم المرطب لبشرتها خاصة قبل إقلاع الطائرة لتبقى بشرتها نضرة طوال الرحلة، وتقول بأنها تستخدم كريم يحتوي على مكونات عشبة Tepezcohuite، وهي أحد المكونات التي تستخدمها المستشفيات المكسيكية لعلاج الجروح والحروق. كما أنها لا تستغني عن كريمات الترطيب للبشرة قبل النوم للمحافظة على حيوية الجلد ومرونته.

تدليك البشرة

من أسرار الجمال التي تعتمدها السمراء الجميلة سلمى حايك لبشرتها، تدليك بشرتها للتخلص من التجاعيد والحفاظ على مظهره المصقول، وتستخدم مع التدليك زيت جوز الهند الغني بالفيتامين "ه".

تناول حساء مرق العظم

تتناول سلمى حايك حساء مرق العظام أو ما يُعرف بـBone Broth الغني بالجلاتين والدهون المفيدة للبشرة كما تقول، والذي يغنيها عن استخدام البوتوكس ويحافظ على شباب بشرتها.