أفضل 3 علاجات طبيعية للتخلص من علامات تمدد الجلد

تعاني معظم النساء من علامات تمدد الجلد، التي عادة تظهر خلال أو بعد الحمل، لكن قد تظهر أيضاً بسبب زيادة الوزن المفاجئ أو فقدان الوزن.

يمكن لعلامات تمدد الجلد أن تصيب جميع الفئات العمرية سواء كانوا مراهقين أو بالغين، ويمكن علاجها طبيعياً من خلال بعض المنتجات المنزلية. فإليك ثلاث علاجات طبيعية ستساعدك على التخلص من علامات تمدد الجلد.

الصبار لعلاج علامات تمدد الجلد 

استخدمي جل الصبار للتخلص من علامات تمدد الجلد

الصبار هو نبات يساعد على تجديد أنسجة الجلد وعلى هذا النحو له خصائص علاجية خارقة، فاستعملي هذه الطريقة للتخلص من علامات تمدد الجلد.

خذي الجل من ورقة نبتة الصبار، وقومي بتدليكها على المنطقة المصابة بعلامات التمدد، واتركي هذا الجل على الجلد لمدة 20-30 دقيقة. بعدها اغسلي المنطقة بماء فاتر، وكرري هذه العملية يومياً للحصول على النتيجة المرجوة.

 زبدة الكاكاو لعلاج علامات تمدد الجلد

أفضل 3 علاجات طبيعية للتخلص من علامات تمدد الجلد

يساعد استخدام زبدة الكاكاو على تقليل علامات التمدد، وخاصة إذا تم استخدامه أثناء الحمل وبعده فإنه يجعل علامات التمدد تختفي تماماً.

اختاري نوعاً جيداً من كريم زبدة الكاكاو، أفضل وقت لاستخدام زبدة الكاكاو هو في الليل، لذا دلكيه جيداً على الجلد وعلى مدى فترة من الوقت، وستجدين علامات التمدد تتلاشى مع الإستعمال المتكرر.

عصير الخيار والليمون لعلاج علامات تمدد الجلد

يساعد استخدام زبدة الكاكاو على تقليل علامات التمدد

تساعد الحموضة الطبيعية لعصير الليمون على الشفاء وتقليل الندبات، وعصير الخيار يوفر تأثيراً مهدئاً رائعاً يترك بشرتك منتعشة.

 اخلطي كمية متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار في الخلاط، ستحصلين على خليط متجانس، ثم ادهني هذا الخليط على المناطق المصابة حتى يمتصه الجلد. اتركيه على بشرتك لحوالي  10 دقائق، بعدها يمكنك غسل الجلد بالماء الدافئ.