3 ماسكات طبيعية من الارز المطحون للبشرة الدهنية

تعاني الكثير من النساء من البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، لذلك تتوق الى إيجاد حلول لإبقاء بشرتها في حالة صحية وخالية من البثور، رغم أن أصحاب البشرة الدهنية يتميزون بالحصول على بشرة شابة لفترة أطول.

لذلك لجأت النساء الى الطرق الطبيعية لعلاج البشرة الدهنية، فالأرز المطحون يعد إحدى العلاجات الفعالة كونه يعمل على تهدئة الجلد وعلاج التهابات البشرة.

3 ماسكات طبيعية من الارز المطحون للبشرة الدهنية

 فإليك 3 ماسكات طبيعية من الارز المطحون للبشرة الدهنية.

ماسك الأرز المطحون والحليب والعسل

تحتاج البشرة الدهنية إلى أقنعة للوجه تحتوي على مكونات تنظف مسام وجهك دون أن تجفف بشرتك. ضعي 3 ملاعق كبيرة من الأرز المطبوخ وملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من الحليب  في وعاء واخلطيه جيداً لتشكيل معجون ثم ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء البارد.

ضعي القناع مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على بشرة مشرقة خالية من الشيوب.

يزيل الحليب الزيت الزائد من بشرتك كما يرطبها من الداخل، أما العسل يحتوي على خصائص تحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب. وأيضاً الأرز يمتص الزهم الزائد من بشرتك ويتركه خالياً من الزيوت الزائدة.

ماسك الأرز المطحون والألوة فيرا والعسل 

تتميز الألوة فيرا بخصائص تجعلها قادرة في التغلب على مشاكل حب الشباب، والبشرة الدهنية، بما أنها عنصر مضاد للجراثيم، مضاد للأكسدة، ومضاد للإلتهابات.

امزجي ملعقة كبيرة من الأرز المطحون مع ملعقة كبيرة من جل الألوة فيرا وملعقة صغيرة من العسل للمساعدة على التخلص من البكتيريا، وتقليل من زيادة إنتاج الزهم وتخفيف البقع والبثور.

ثم ضعي هذا الماسك على بشرتك ودلكيه برفق لمدة  10دقائق ثم أشطفي وجهك بالماء البارد.

احرصي على وضع هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الأرز المطحون وزيت الجوجوبا وماء الورد

يعدُّ ماء الورد مكوّناً رائعاً لوصفات الجمال بسبب خصائصه المهدِّئة، كما يعالج حبّ الشّباب حيث يساعد على إزالة الزّيوت الزائدة من الوجه الدهني.

أما زيت الجوجوبا يساعد على ترطيب البشرة وعلى تحقيق التوازن الطبيعي للجلد، لذلك فهو يعتبر من أهم الزيوت الطبيعية لتهدئة البشرة الدهنية.

ضعي ملعقة كبيرة من الأرز المطحون و4 قطرات من زيت الجوجوبا وملعقة صغيرة من ماء الورد في وعاء واخلطي جيدا حتى يصبح قوامه ناعم قليلاً، ثم ضعي هذا الماسك على بشرتك، واتركيه لمده 10 دقائق وبعدها اشطفي وجهك بالماء البارد. كرري هذه العملية مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة ومشرقة .