3 ماسكات لترطيب البشرة بعد ازالة شعر الوجه

إزالة شعر الوجه يعد من الضروريات التجميلية التي تلجأ إليها معظم النساء للتخلص من الشعر الزائد عن وجهها.

فبعد إزالة شعر الوجه تصبح البشرة معرضة للإحمرار وبعض التورم الخفيف بسبب حساسية البشرة، لذلك يمكنك اللجوء الى الطرق الطبيعية لمعالجتها. فإليك 3 ماسكات لترطيب البشرة بعد ازالة شعر الوجه.

اعتمدي على ماسكات طبيعية لترطيب بشرتك بعد إزالة شعر الوجه

قناع الشاي والخيار والعسل

إذا كانت بشرتك حساسة، فستحتاجين إلى استخدام مكونات بسيطة لترطيب بشرتك بعد إزالة شعر الوجه عنه. استخدمي الخيار كونه مرطب فعال، والعسل يعمل كمغذي للبشرة، أما الشاي الأسود فهو غني بمضادات الأكسدة.

قطعي الخيار إلى شرائح رقيقة جداً وضعيه جانباً ثم انقعي كوباً من الشاي الأسود لمدة 5 دقائق على الأقل. وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل على الشاي وحركي المزيج حتى يذوب، بعدها أضيفي شرائح الخيار ودعيه ينقع لمدة 10 دقائق على الأقل. اسكبي الخيار من القدر وضعي شرائح بالتساوي على وجهك، واتركي الشرائح لمدة 10 إلى 20 دقيقة قبل إزالتها، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

قناع العسل والشوفان والزبادي

اخلطي أجزاء متساوية، أي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان المطبوخ العادي وملعقة صغيرة من اللبن كامل الدسم وملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي هذا المزيج بالتساوي على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

فالشوفان هو مرطب طبيعي يقلل من تهيج الجلد والالتهاب بعد إزالة شعر الوجه مما يجعله مثالي للبشرة الحساسة.

قناع الفازلين وزيت الزيتون

يعد الفازلين طريقة آمنة وفعالة لحبس الرطوبة في الجلد، كما يحمي البشرة الحساسة خاصة بعد إزالة شعر الوجه، أما زيت الزيتون معروف بترطيب البشرة وتنعيمها. اخلطي الفازلين وزيت الزيتون وتخلصي من احمرار بشرتك بعد إزالة شعر الوجه واحصلي على بشرة رطبة وناعمة.