كيفية علاج حب الشباب تحت الجلد للبشرة الدهنية

يعتبر ظهور حب الشباب على البشرة من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء خاصة أصحاب البشرة الدهنية حيث تظهر جميع أنواع حب الشباب عندما يتم سد المسام بالزيت.

في حين أن الكريمات قد تلعب دور مهم للتخلص من حب الشباب، ولكن أغلب النساء تفضل اللجوء الى الطرق الطبيعية كي تكون بعيدة عن الكيمائيات. اليك كيفية علاج حب الشباب تحت الجلد للبشرة الدهنية.  

العسل والقرفة

 تخلصي من حب الشباب تحت الجلد بالطرق الطبيعية واحصلي على بشرة صافية

يعتبر العسل من أقدم الإستخدامات المستعملة لأهداف طبية لأنه يحتوي على مضادات للبكتيريا لعلاج حالات مثل القرحة والجروح، كما يعتبر العسل النقي جيداً في معظم الحالات لاستخدامه على الجلد لعلاج حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى.

أما القرفة تعمل على توقف نمو البكتيريا، فبعد دمج المكونين معاً، ملعقة من العسل ونصف ملعقة من القرفة، سوف تحصلين على خليط كريمي يمكنك وضعه على مكان الإلتهابات، أي حب الشباب، لمدة 15 دقيقة ثلاث مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج. 

الثلج

 ضعي الثلج على وجهك لتقليل التهابات حب الشباب

أحد أفضل الطرق لعلاج حب الشباب تحت الجلد هو من خلال وضع الثلج على الوجه للتقليل من الالتهابات. قومي بتغليف الثلج بقطعة قماش رقيقة وضعيها على مكان وجود حب الشباب ثلاث مرات يومياً واستمتعي بنتائج أكيدة.

قناع الأسبرين

اخلطي قرص من الأسبرين المطحون والماء لعمل عجينة، ثم طبقيه على مكان البثور. فهذا القناع قد يساعد في تقليل الألم والالتهاب وبالتالي يمكنه معالجة حب الشباب تحت الجلد للبشرة الدهنية.

قد يسبب الأسبرين تهيجاً عند وضعه مباشرة على الجلد، لذلك فإذا كان لديك حساسية تجنبي تجربة هذا العلاج.