أفضل خطوات عناية بالبشرة على الطريقة اليابانية وأهم نتائجها

انتشرت الطريقة اليابانية للعناية بالبشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، التي تستهدف محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة، كذلك منح البشرة النضارة والحيوية بأسهل الطرق اليابانية التي ميزت النساء اليابانيات ببشرتهن الشبابية مهما كانت أعمارهن.

سنطلعك عزيزتي على أفضل خطوات عناية بالبشرة على الطريقة اليابانية وأهم نتائجها، من خلال اختصاصي الجلدية محمد عمرو من القاهرة، التي اعتبرها سر الجمال الطبيعي لهن رغم خطواتها البسيطة.

افضل خطوات عناية بالبشرة على الطريقة اليابانية واهم نتائجها

خطوات عناية البشرةعلى الطريقة اليابانية

وبحسب ما قاله اختصاصي الجلدية الدكتور محمد، تسعى الطريقة اليابانية للعناية بالبشرة إلى الحفاظ على حيوية وشباب أنسجتها العمية بصفة مستمرة، تعتمد عليها النساء اليابانيات كروتين محوري في تحفيز الطبقات العميقة على التجديد الدائم، ورغم أنها قد تبدو بسيطة ومعظم النساء تقوم بها، إلا أنها تشترط الالتزام والوقوف على بعض التفاصيل التي تعد بمثابة سر جمال اليابانيات على مدار أعمارهن المختلفة.

أفضل خطوات عناية بالبشرة على الطريقة اليابانية وأهم نتائجها

تناول اختصاصي الجلدية الدكتور محمد، أفضل خطوات عناية بالبشرة على الطريقة اليابانية وأهم نتائجها على النحو التالي

الخطوة الأولى

تقوم المرأة اليابانية بتنظيف بشرتها على مرحلتين ، إذ تبدأ باستخدام منظف مناسب لبشرتها خالي من المواد الكيماوئية وغني بالزيوت الطبيعية، علما أنهن لا يلجأن إلى استخدام المناديل الورقية لإزالة المكياج ويعتبرونها سبب رئيسي في نشر الخلايا الميتة والفطريات على الطبقة السطحية للبشرة.

بل يحرصن على إزالة المكياج  بالقطعة القطنية بالمبللة بزيت الطبيعي المناسب لبشرتهن، بالحركات التصاعدية من الأسفل إلى الأعلى، ثم استخدام الغسول المناسب لتنظيف البشرة بعمق.

الخطوة الثانية

تدرج المرأة اليابانية أهمية تقشير البشرة والالتزام بذلك مرتين في الأسبوع وليس أكثر، كي تتخلص من تراكم الخلايا الميتة وتقلص مسام بشرتها.

ويعتبر أفضل طريقة يابانية لذلك استخدام منتجات السكر والأرز لتقشير البشرة لمدة 15 دقيقة دون المبالغة لعدم تهيج الطبقة السطحية للبشرة والحصول على نتيجة مبهرة بالشكل الطبيعي.

الخطوة الثالثة

تعتمد المرأة اليابانية على استخدام تونر البشرة بعد التنظيف والتقشير لمنع خلل توازن حموضة البشرة، عدم إصابة جلد البشرة بمشكلات المتنوعة خصوصا حب الشباب، كذلك سهولة امتصاص الكريمات والمرطبات اليومية المناسبة لنوع بشرتها.

الخطوة الرابعة

تميل المرأة اليابانية إلى تطبيق الأسنص بعد التونر وقبل وضع السيروم، الذي يساعد على ترطيب البشرة، تجديد الخلايا وأهم نتائجه هو علاج مشكلات الجفاف، البقع الداكنة والخطوط الرفيعة، علما أن الأسنص له أنواع متنوعة حسب احتياجات البشرة  ونوعها.

الخطوة الخامسة

تختار المرأة اليابانية السيروم المناسب لنوع بشرتها، تطبقه يوميا، كونه من المنتجات المنشطة للدورة الدموية، المؤخرة لظهور التجاعيد والمحافظة على حيوية وشباب البشرة.

الخطوة السادسة

تحرص المرأة اليابانية على تطبيق كريم العين المناسب لنوع بشرتها، للحفاظ على رطوبة الجلد المحيط بالعين والذي لا يحوي الغدد الدهنية، ما يجعل كريم العين أساسيا لحماية الجلد المحيط من التجاعيد والاتفاخات والهالات السوداء.

الخطوة السابعة

لا تستغنى المرأة اليابانية على استخدام المرطبات المغذية لنوع بشرتها على مدار العام، كي تمنح بشرتها النضارة والحيوية على الدوام.

وأخيرا، ما رأيك عزيزتي في أفضل خطوات عناية بالبشرة على الطريقة اليابانية، وهل ستعتمدينا كروتين يمنحك بشرة خالية من العيوب ومشرقة على مدار العام.