فوائد ماسك الدقيق وزيت الزيتون للبشرة المختلطة وطرق استخدامه

البشرة المختلطة هي ببساطة البشرة الدهنية، في بعض مناطق وجهك والجلد، والبشرة الجافة في مناطق أخرى مثل منطقة T الجبين والأنف والذقن. فمن خلال الجمع بين زيت الزيتون ودقيق الشوفان، ستحصلين على مقشر طبيعي مثالي لتنظيف المسام وتقليل الرؤوس السوداء والبثور.

 فوائد ماسك الدقيق وزيت الزيتون للبشرة المختلطة وطرق استخدامه

فاليك فوائد ماسك الدقيق وزيت الزيتون للبشرة المختلطة وطرق استخدامه.

إزالة الشوائب 

الدقيق يساعد على امتصاص الزيت الزائد من الجلد وإزالة الشوائب، ومع ذلك لا يجف الجلد، ويحافظ على نضارة البشرة عن طريق تنظيم الرطوبة. يمكنك استخدام مزيج من ماء الورد والدقيق لتغذية بشرتك واستعادة توازنها.

امزجي ملعقتين من الدقيق و4 ملاعق كبيرة من ماء الورد حتى تحصلين على عجينة ناعمة.

ضعيه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد في حركات دائرية، وجففي بشرتك.

علاج البشرة الجافة

الدقيق لا يساعد فقط في التحكم في الزيت، بل يعالج أيضاً البشرة الجافة المتقشرة. عندما تخلطين الدقيق مع كريم الحليب، فإنه يعمل كمرطب رائع، يمكنك أيضاً إضافة بعض زيت الزيتون أو زيت اللوز والحصول على نفس النتائج.

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الغرام مع قطرتين من الليمون وملعقة صغيرة من كريم الحليب أو زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من العسل ثم ضعي المعجون على وجهك واغسليه عندما يجف قليلاً.

تفتيح البشرة الداكنة 

ضعي ملعقتان كبيرتان من الدقيق وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ثم قومي بمزج المكونان وتحريكهما مع بعضها البعض للتماسك التام. ثم طبقي الخليط على وجهك، مع الفرك بخفّة تامّة لمدّة خمس دقائق تقريباً.

بعدها اتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، حتى يجفّ تماماً، ثم شطفي وجهك بالماء الفاتر والصابون جيداً، وضعي هذا الماسك مرتين أسبوعياً للحصول على بشرة أفتح.