وصفات طبيعية من المشمش لزيادة الكولاجين في البشرة

الكولاجين هو من أهم البروتينات في الجسم، يساعد في تعزيز مرونة البشرة، ونقصه في الجسم قد يؤدي الى ظهور التجاعيد، السيلوليت، وغيرها. والمشمش يعد من أهم الفاكهة الغنية بالأحماض الدهنية التي تساعد في زيادة الكولاجين في البشرة. فإليك وصفات طبيعية من المشمش لزيادة الكولاجين في البشرة.

ماسك المشمش والزيوت الطبيعية

المشمش مفيد جداً في تقليل التجاعيد وزيادة الكولاجين في البشرة ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة القديمة على سطح بشرتك كما يساعد خلايا الجلد الجديدة على النمو. تساعد خصائص تقشير المشمش على التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد حيث تقضي على خلايا السطح المتضررة من الجلد.

يحتوي زيت نواة المشمش على الأحماض الدهنية غير المشبعة مع فيتامين E وهي مفيدة للبشرة الشابة.

لذلك امزجي ملعقة كبيرة من زيت لب المشمش وملعقة كبيرة من زيت الأرغان في وعاء نظيف، ثم ضيفي 6 قطرات من زيت إبرة الراعي و6 قطرات من زيت اللافندر.

يمكنك وضع 2 إلى 3 قطرات من هذا الخليط على وجهك مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

ماسك المشمش والأفوكادو 

ماسك المشمش والأفوكادو وصفة رائعة في إزالة الجذور الحرة والخلايا الميتة من جلدك. يمكن أن تساعد المستويات العالية من فيتامين E ومضادات الأكسدة الموجودة بشكل طبيعي في الأفوكادو على تحييد آثار السموم والأشعة فوق البنفسجية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد الأحماض الطبيعية في المشمش على تقشير خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى ظهور البثور. يحتوي المشمش أيضاً على فيتامينات A و C التي تعمل على شد وتقلص مظهر المسام وبالتالي زيادة الكولاجين.

قطعي المشمش إلى قطع وضعيها في الخلاط ثم أضيفي الأفوكادو وامزجي المكونات حتى يتم دمج كل شيء تماماً ويصبح كالمعجون. ضعي المعجون على وجهك ورقبتك وصدرك واتركي القناع يجف لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ. عند إزالة القناع المجفف تماماً، رشي الماء البارد على جلدك لإغلاق المسام، وجففي بشرتك بمنشفة ناعمة ونظيفة، فذلك سيساعد على زيادة الكولاجين في البشرة.