كيفية المحافظة على شباب الوجه بطرق طبيعية بسيطة

كيفية المحافظة على شباب الوجه بطرق طبيعية بسيطة نكشفها لك بخطوات سهلة للتألق بوجه مشدود خالي من الترهل والتجاعيد، ولتحصلي على بشرة تنبض شباباً ما يجعلك دائما تهزمين الزمن وتبدين أصغر من عمرك بعيداً عن عمليات التجميل.

تفادي التعرض للشمس بشكل مبالغ

نصيحتنا الأولى لك هي تفادي التعرض للشمس بشكل مبالغ بكون أشعتها المسبب الأول لتلف البشرة وظهور التجاعيد وجفافها، واحرصي دائماً على استخدام واقي شمسي بدرجة عالية أثناء خروجك من المنزل.

ترطيب البشرة بشكل يومي

حافظي على ليونة بشرة وجهك وحاربي جفافه وعالجي التجاعيد والتشققات الناتجة عن عوامل الطقس من خلال المواظبة على الترطيب اليومي. استخدمي كريمات مرطبة نهارية وليلية غنية بالمغذيات والفيتامينات الخاصة بنوعية بشرتك.

نظام غذائي صحي

عززي نظامك الغذائي بأطعمة صحية غنية بالعناصر المفيدة لمحاربة الشيخوخة وشباب البشرة وخاصة تلك الأطعمة التي تحتوي على أحماض الأوميغا الدهنية ومضادات الأكسدة والخضروات المليئة بالألياف والفيتامين C والبروتين والبيتاكاروتين والزنك. فهذه الأطعمة تساعد البشرة على التجدد وإصلاح التلف بها.

تنظيف البشرة

لا بد من اتباع روتين البشرة اليومي وأهمه تنظيف الوجه جيداً خاصة بعد استيقاظك من النوم لإزالة كل الافرازات الدهنية والخلايا الميتة، وبالطبع عليك ازالة المكياج قبل النوم واستخدام غسول خاص بنوعية بشرتك. واحرصي على منح البشرة فترة استراحة من المكياج في أيام الإجازات.

النوم لساعات كافية

السهر وقلة النوم تؤثر جداً على شيخوخة البشرة وغزو التجاعيد لها، بينما يعتبر النوم الكافي من أفضل أدوات التجميل للبشرة التي تعزز من شباب الجلد وشبابه. لذلك احرصي على النوم بشكل كافي مساء.

التمارين الرياضية

الرياضة تعزز من شباب البشرة وتحارب الشيخوخة وتجعلك بمظهر أصغر بالسن. مارسي الركض، المشي، وايضا التأمل واليوجا التي تمنحك راحة نفسية وتخفف الضغوط النفسية التي تسبب الشيخوخة المبكرة.