4 خلطات طبيعية لتفتيح البشرة بالعرقسوس

نقدم لكم خلطات طبيعية من العرقسوس حيث أن مستخلص عرق السوس فعال في علاج التصبغ المفرط بعد الالتهاب بما في ذلك البقع الداكنة، ويمكن استخدامه أيضاً لعكس الضرر الناتج عن ندوب حب الشباب.

يحتوي أيضاً على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار. فإليك 5 خلطات طبيعية لتفتيح البشرة بالعرقسوس.

عرق السوس والكركم

ضعي عرق السوس مع الحليب على كامل الجسم للحصول على نتائج مؤكدة

عرق السوس له تأثير تفتيح طبيعي للبشرة، ويمكن استخدامه موضعياً في مناطق تغير اللون للحصول على بشرة متساوية. لعمل هذه العبوة أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق عرق السوس ودقيق الأرز والكركم، ثم أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون الطازج واستخدمي ماء الورد أو ماء الأرز لتكوين معجون. يمكن استخدام هذه العبوة لعلاج ندبات حب الشباب والتبييض العام. 

عرق السوس وخشب الصندل

هذه الخلطة فعالة بشكل خاص للتخلص من البقع الداكنة. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق عرق السوس مع نصف ملعقة كبيرة من خشب الصندل، ثم أضيفي الحليب لتشكيل معجون، بعد ذلك ضعيها على بشرتك.

عرق السوس والعسل

عرق السوس والعسل بسيطة الصنع، أضيفي ملعقة كبيرة من عرق السوس وأضيفي عسلاً خاماً لتشكيل معجون، ثم امزجيه حتى تحصلين على عجينة سميكة لكي تضعيها على بشرتك. 

عرق السوس والحليب

اجعلي بشرتك أفتح بخلطات طبيعية من عرق السوس

هذه الخلطة لكامل الجسم وهي عبارة عن عبوة بسيطة لتبييض البشرة يمكن تطبيقها على أي جزء من الجسم يحتاج إلى تبييض، وهو آمن وفعال في نفس الوقت.

اخلطي أربع ملاعق كبيرة من عرق السوس مع ربع كوب من الحليب البارد ثم قلبيهم جيداً حتى تحصلين على قوام جيد، ثم يمكنك تطبيق المعجون السميك الناتج بفرشاة على جزء الجلد الذي يتطلب التبييض. بعدها دعيها تجف ومن ثم يمكنك إزالتها عن طريق فركها بقطعة قطن مبللة.