طرق طبيعية للتخلص من الثآليل في المنزل

الثآليل هي واحدة من أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً وإزعاجاً عند النساء.

يمكن أن تظهر الثآليل في أي مكان على الجسم، وهي عدوى شائعة تسببها الفيروسات، ولكن بالنسبة لمعظم الناس، تظهر الثآليل بشكل شائع في اليدين والقدمين. فإليك بعد الحلول المنزلية للتخلص من الثآليل بالطرق الطبيعية.

خل التفاح لعلاج الثآليل

خل التفاح علاج فعّال ومناسب للتخلص من الثآليل

 انقعي قطعة من القطن في خل التفاح وضعيها مباشرة على الثؤلول، واستخدمي ضمادة لتثبيت الكرة القطنية وأزيليها بعد ثلاث إلى أربع ساعات. كرري هذه العملية كل يوم لمدة ثلاثة أيام لبدء رؤية نتائج أفضل.

 فخل التفاح يعمل لتصحيح توازن درجة الحموضة في الجلد وبالتالي القضاء على الثؤلول.

البرتقال لعلاج الثآليل

افركي الثآليل بقشر برتقالة طازجة، سوف يتحول الثؤلول إلى اللون البرتقالي ثم يصبح غامقاً مع الوقت ومن ثم يسقط. استمري في وضع البرتقال على الثآليل لمدة أسبوعين لبدء رؤية النتائج الايجابية.

علاجات فيتامين E

بعض الفيتامينات كالفيتامين Eتعمل المعجزات أيضاً :

قبل الذهاب إلى الفراش، قومي بدهن زيت كبسولة فيتامين E على الثآليل ومن ثم قومي بتغطيتها. وضعي على المنطقة المعالجة ضمادة واتركي الزيت طوال الليل.

طرق طبيعية للتخلص من الثآليل في المنزل

الشريط اللاصق

كما يمكنك إلصاق مربعاً صغيراً من الشريط اللاصق على الثؤلول وتركه في مكانه لبضع ساعات، ثم قومي بإزالته فقط عندما تريدين استبدال الشريط.

استمري بهذه العملية لمدة أسبوعين لبدء رؤية أفضل النتائج. والمثير للدهشة أن علاج الشريط اللاصق هو العلاج الوحيد الذي تم البحث عنه طبياً وإثبات فعليته، وبإمكانك أيضاً طلاء الثؤلول بطبقة من طلاء الأظافر الشفاف لكي تقع من تلقاء نفسها مع مرور الأيام.