فوائد زيت الورد للبشرة قبل النوم وطريقة استخدامه

بعد أن قدمنا لكم  فوائد الثوم المنقوع للبشرة، نقدم لكم زيت الورد الذى يمتلك رائحة رائعة مريحة للأعصاب، كما أنه علاج مفيد للبشرة الجافة خاصة قبل فترة النوم. اليك فوائد زيت الورد للبشرة قبل النوم وطريقة استخدامه.

الحد من التهابات حب الشباب

زيت الورد علاج ممتاز للبشرة المعرضة لحب الشباب بسبب خصائصه المطهرة القابضه. فوائده المضادة للالتهابات ستساعد الذين يعانون من حب الشباب والالتهاب أو احمرار الجلد.

حافظي على ترطيب بشرتك المعرضة لحب الشباب بدلًا من تجفيفها، لذلك ابحثي عن سيروم للوجه يحتوي على زيت الورد للاستفادة من فوائده في مكافحة حب الشباب. 

قومي بخلط زيت الورد بنسبة متساوية من زيت جوز الهند وادهني البشرة المصابة بحبوب الشباب مساءً قبل النوم واغسلي وجهك في الصباح للتخلص من بقايا الزيوت، واشد الجلد وتقليل علامات الشيخوخة

يساعد زيت ثمر الورد بشرتك على استعادة مرونتها بعض الترهل. لذلك أضيفي بضع القطرات على وجهك في الصباح ومرة ​​أخرى قبل النوم مباشرة للمساعدة في الحصول على بشرة نضرة وشابة.

يساعد زيت الورد على تحسين نسيج بشرتك مما يساعد في مكافحة الشيخوخة وجفاف البشرة.

تقشير البشرة

يمكن أن يعمل زيت بذور ثمر الورد كمقشر طبيعي عند دمجه مع صودا الخبز. لكن إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، يمكن أن يزيد من تهيج تشكيل البقع أو انسداد المسام.

 فضعي هذا الماسك قبل النوم لنتائج أكيدة ورائعة.