فوائد ماسك الطماطم والليمون للبشرة الدهنية

نقدم لكم فوائد الليمون للبشرة المختلطة، حيث تتميز الطماطم بخصائص التبريد والمادة القابضة، فهي غنية بفيتامين ج، والتي يمكن أن تقضي على حب الشباب وتفتيح البشرة الباهتة. تحتوي الطماطم أيضاً على فيتامين أ، وهو ضروري للبشرة الصحية. كما يساعد على توازن البشرة والتخلص من الزيت الزائد، فإليك فوائد ماسك الطماطم والليمون للبشرة الدهنية.

ماسك الطماطم والليمون لتفتيح البشرة

تخلصي من بشرتك الدهنية بتصغير المسام بواسطة ماسك الطماطم والليمون

استخدمي مزيجاً من قشر الليمون والطماطم لبشرة مشرقة ونضرة. هذا الماسك جيد لأولئك الذين يريدون تفتيح بشرتهم بشكل طبيعي.

يحتوي كل من الليمون والطماطم على خصائص تفتيح البشرة الطبيعية التي يمكن أن تساعد حتى على تغيير لون الجلد وفرط التصبغ وتفتيح ندوب حب الشباب.

اخلطي معجون الطماطم مع عصير الليمون الطازج لفتح مسام الجلد، وباستخدام كرة قطنية نظيفة، ضعي الخليط على وجهك  واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. بعدها اغسليه بالماء البارد واتركيها حتى تجف ثم ضعي قطرة من زيت الزيتون للترطيب.

ماسك طماطم بالليمون لتصغير المسام 

 استخدمي ماسك الطماطم والليمون لتفتيح البشرة

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع 2-4 قطرات من عصير الليمون الطازج واخفقي المكونين معاً حتى تمتزج جيداً. ثم ضعي هذا الخليط على أي جزء من جسمك حيث تعانين من الزيوت المفرطة، واتركي خليط الليمون والطماطم على بشرتك لمدة 15 دقيقة على الأقل.

باستخدام الماء البارد اشطفي بلطف خليط الليمون والطماطم وجففي بشرتك بدون الفرك لأن الفرك يساعد على انتشار البكتيريا للبشرة الدهنية.

يعمل هذا الماسك على تفتيح البقع الداكنة على الجلد مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقاً وشباباً.