6 خلطات طبيعية لتفتيح ما بين الفخذين بسرعة

البشرة الداكنة ما بين الفخذين يمكن أن تعاني منها أي امرأة، بغض النظر عن لون البشرة. فهو  يحدث عندما ينتج الجلد في الفخذ الداخلي وفرة من الميلانين، وهو صبغة تعطي الجلد لونه، مما يسمى بفرط التصبغ. فاليك 6 خلطات طبيعية لتفتيح ما بين الفخذين بسرعة.

زيت جوز الهند وعصير الليمون

استخدمي زيت جوز الهند مع عصير الليمون لتفتيح الفخدين

الليمون غني بفيتامين سي، الذي قد يساعد في علاج فرط التصبغ. يمكن أن يعمل زيت جوز الهند كمرطب، ويساعد في الحفاظ على فخذين ناعمة ونضرة.

اخلطي بضعة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع عصير نصف ليمونة ثم افركي الخليط على المنطقة المصابة ودلكيه لمدة 10 دقائق أو أكثر بعدها اغسلي المنطقة النظيفة.

فرك السكر

يمكن أن يساعد السكر على تقشير الجلد فتقشير المنطقة يساعد إذا كان الجلد الداكن ناتجاً عن تراكم الجلد الميت. امزجي عصير الليمون الطازج وملعقة صغيرة من السكر وملعقة كبيرة من العسل ثم افركي الخليط برفق في الفخذين واشطفي المنطقة لإزالة المقشر.

مقشر زبادي دقيق الشوفان

يعمل الشوفان لعلاج الأكزيما وأمراض الجلد الالتهابية الأخرى فيمكن أن يعمل أيضاً كمقشر. والزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك، الذي قد يحسن صحة البشرة. 

اصنعي عجينة تحتوي على قطع متساوية من دقيق الشوفان والزبادي العادي، ثم ضعي المعجون على المنطقة الداكنة من الجلد، وافركيه برفق وبعدها اغسلي المعجون.

استخدمي زيت جوز الهند مع عصير الليمون لتفتيح الفخدين

صودا الخبز ومعجون الماء

قد تساعد صودا الخبز على تفتيح البشرة وتقشيرها، ولكن يجب استخدامها بحذر. وذلك لأن صودا الخبز قد تكون قاسية جدًا على بشرتك، ويمكن أن تهيج بشرتك وتفاقم أي أمراض جلدية.

اصنعي معجوناً من أجزاء متساوية من صودا الخبز والماء ثم ضعي طبقة رقيقة على الفخذين، مثل قناع الوجه أو الجسم واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه.

الألوة فيرا

يمكن لجل الألوة فيرا تهدئة البشرة المتهيجة فهو يحتوي على ألوين، وهو مصدراً لتفتيح البشرة. ضعيه مثل المستحضر واتركي المنتج ينقع على بشرتك، فلا تحتاجين إلى شطفه لاحقاً.

فرك البطاطا

فرك البطاطس على بشرتك هو علاج شعبي للبقع الداكنة على الجلد ويمكن أن يفتح البشرة. 

قطعي البطاطس إلى شرائح وافركيها ما بين الفخذين لمدة 15 دقيقة أو أكثر ثم اغسلي المنطقة برفق.