افضل ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة في رمضان

هناك مجموعة متنوعة من المنتجات الطبيعية التي تعمل على تحقيق المعجزات لبشرتك. فمعظم النساء تلجأ الى استخدام الماسكات الطبيعية لتنظيف البشرة واعادة نضارتها، فإليك أفضل ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة في رمضان.

مقشر السكر بالقرفة

استخدمي ماسك الكركم واللبن لتنظيف بشرتك

يعمل السكر البني جيداً على التقشير بينما يرطب زيت جوز الهند البشرة، أما الصابون فيطهرها، والقرفة المطحونة تمنح الخلطة رائحة مدهشة.

ضعي كوب من السكر البني و 2 - 3 ملاعق طعام من القرفة المطحونة وملعقة طعام من زيت جوز الهند المذاب وملعقة كبيرة من الصابون السائل غير المعطر. 

قلبي السكر والقرفة معاً حتى تمتزج جيداً ثم اخلطي زيت جوز الهند والصابون السائل وقلّبي المكونات الجافة. استمري في التقليب ثم صبي مقشر السكر في وعاء.

عند استخدامه على وجهك، ضعي حوالي ملعقة كبيرة، أو أكثر حسب الحاجة، من مقشر السكر بالقرفة وافركيه على وجهك بحركة دائرية ثم اغسليه جيدا بالماء.

ماسك الكركم واللبن

جربي ماسك السكر والقرفة لتنظيف البشرة

يحتوي قناع حب الشباب المنزلي هذا على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، وهو ما تحتاجينه لمحاربة حب الشباب المسببة للبكتيريا، كما أنه يقلل من الاحمرار والتهيج. سيساعد هذا القناع على تجفيف حب الشباب المتكون بالفعل.

اخلطي ملعقتين صغيرة من الكركم و3 ملاعق كبيرة من اللبن و2 ملاعق طعام من أي دقيق ونصف ملعقة صغيرة من العسل وضعيها على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بالماء الفاتر. يمكنك تطبيق هذا القناع 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

قناع الشوفان والعسل وبياض البيض 

اصنعي قناع الشوفان والعسل والبيض للوجه لتنظيف بشرتك وتقشيرها.

قومي بطحن دقيق الشوفان في الخلاط حتى يصبح مسحوقاً ثم أضيفي حوالي 2 ملاعق كبيرة إلى بياض البيض وأضيفي  ملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط وقلّبي حتى تمتزج المكونات. دلكي الخليط برفق على وجهك ورقبتك واتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ لإغلاق المسام واستمتعي ببشرة متوهجة.