5 طرق للتخلص من البقع الداكنة في الوجه الدهني

البشرة الدهنية هي نتيجة الإفراط في إفراز الزهم من الغدد الدهنية مما قد يؤدي إلى انسداد المسام وحب الشباب. قد يؤدي حب الشباب في بعض الأحيان إلى ظهور بقع داكنة. اليك 5 طرق للتخلص من البقع الداكنة في الوجه الدهني. 

البابايا

5 طرق للتخلص من البقع الداكنة في الوجه الدهني

قشري البابايا وأزيلي البذور الخضراء منها ثم استخدمي الخلاط لتمكني من طحنها وتشكيل عجينة.

ضعيها على وجهك ورقبتك لمدة 20-30 دقيقة في الصباح وقبل النوم. ثم شطفي بالماء الفاتر وضعي السيروم المرطب المفضل لديك.

هذا المقشر اللطيف والطبيعي يخفف الشوائب ويزيل خلايا الجلد الميتة ويفتح المسام.ضعي بعد ذلك كريم جوز الهند الغني بالفيتامينات الذي يغذي البشرة، للحصول على بشرة أكثر إشراقا وشبابا. يمكن استخدامه على البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.

اللبن

ضعي اللبن على البقع الداكنة واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم ضعي السيروم والمرطب المفضل لديك.

فإذا كان لديك بشرة دهنية أو تعانين من حب الشباب، أضيفي القليل من عصير الليمون ثم اشطفي بالماء الفاتر.

الألوفيرا

ضعي الألوة فيرا على وجهك لتفتيح البقع الداكنة

ضعي الألوفيرا الطبيعي مباشرة على البقع الداكنة لمدة 30 دقيقة في الصباح والمساء.

ثم اشطفي بالماء الفاتر وضعي السيروم والمرطب المفضل لديك. فالعديد من النساء تستخدم الألوة فيرا لعلاج البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب. 

العسل

العسل هو أحد أكثر المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة،  بفضل قدراته المضادة للبكتيريا والمطهرة، قد يفيد البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.كما أنه مرطب طبيعي. لاستخدام العسل لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية ضعي طبقة رقيقة على وجهك، واتركيها تجف لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

الطماطم

تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك وهو علاج شائع لحب الشباب وإزالة البقع الداكنة بالمنزل. قد تساعد الأحماض الموجودة في الطماطم على امتصاص زيوت الجلد الزائدة وتنظيف المسامات. 

امزجي ملعقة صغيرة من السكر مع لب الطماطم وطبقيه على الجلد بحركة دائرية ثم اتركي القناع لمدة 5 دقائق بعدها اشطفيها جيدا بالماء الدافئ. يمكنك أيضاً وضع لب الطماطم أو شرائح الطماطم على بشرتك.