أهم الفيتامينات للحفاظ على نضارة البشرة في رمضان

نضارة البشرة وصحتها ترتبط بالغذاء الذي تتناولينه ومدى احتوائه على الفيتامينات المهمة التي يحتاجها الجلد، لذا لا بد من الحرص خلال فترة شهر الصوم على مد جسمك بأهم الفيتامينات اللازمة لتحافظي عى نضارة البشرة وتألقها ومظهرها الحيوي والفائض بالشباب.

تعرفي معنا على أهم الفيتامينات للحفاظ على نضارة البشرة في شهر رمضان.

فيتامين C  "سي"

يعتبر من أهم الفيتامينات لصحة البشرة وتجددها في فترة الصوم. فهذا الفيتامين يحارب ارهاقها ويساعد على مرونة الجلد ويمنع ظهور التجاعيد المبكرة. كما انه ينقي البشرة من السموم ويمنحها المظهر الحيوي. يتواجد في العديد من الاطعمة الغنية وبينها البرتقال، الحمضيات، التوت، البقدونس، الرمان، الملفوف، الفراولة، البروكلي، الجوافة، الفلفل، الطماطم، السبانخ، الكيوي.

فيتامين A "أ"

يحافظ على صحة الجلد ويسيطر على كمية الإفرازات الدهنية فيه، كما انه يحد من ظهور البثور وخاصة حب الشباب، ويحمي البشرة من الجفاف في رمضان وينشط الدورة الدموية فيها. من أبرز الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين، الأطعمة باللون البرتقالي كالجزر والقرع واليقطين والبطاطا الحلوة، كما يتواجد في اللحوم والبيض ومنتجات الألبان.

فيتامين E "ه"

يسمى بفيتامين الجمال، هو عنصر اساسي لصحة الجلد، ويعمل على تجديد خلايا الجلد، ويرطب البشرة ويعالج جفافها ما يمنحها المظهر النضر، الى جانب بأنه يحمي من من علامات الشيخوخة المبكرة. ويتواجد في العديد من الأطعمة وابرزها: الخضروات الورقية، الزيتون وزيته، اللوز، الافوكادو، بذور الكتان، بذور الشمس، الزيوت النباتية، الخردل، السلق، البروكلي، جنين القمح، الفول السوداني.

الاوميغا 3

تمنع الأوميغا 3 من فقدان الرطوبة داخل البشرة خلال فترة شهر الصوم، وتحمي الجلد من تأثير العوامل الخارجية خاصة من أشعة الشمس، وتعزز من نعومة الجلد. يمكنك تناول كبسولة منها يوميا او تناول الأطعمة الغنية بها وبينها الاسماك والتونا والمكسرات مثل الكاجو واللوز والجوز.