بشرة متوهجة في المنزل من دون تجميل خلال شهر رمضان

البشرة النضرة والمتوهجة الخالية من العيوب، هي حلم كل امرأة. فبدلاً من استعمال الكريمات الكيميائية التي قد تضر بشرتك، سنزودك بأفضل الطرق للحصول على بشرة متوهجة، والتي ستكشف عن بريق وجهك الطبيعي. ستساعد العلاجات المنزلية للبشرة المتوهجة على إزالة البهتان السطحي وتقليل إنتاج الميلانين.

فإليك كيفية الحصول على بشرة صحية ومتوهجة في المنزل من دون تجميل، خلال شهر رمضان.

التمارين الرياضية

طرق الحصول على بشرة متوهجة في المنزل من دون تجميل خلال شهر رمضان

التمارين الرياضية تعد مفيدة جداً للحفاظ على جسم سليم وصحي. تمارين الوجه مهمة جداً لتجديد نشاط خلايا الوجه وتحفيز الكولاجين فيه، وبالتالي حصولك على بشرة متوهجة ومشرقة.

فاحرصي على ممارسة تمارين الوجه والرقبة يومياً لمدة 10 دقائق، وللحصول على أفضل النتائج ضعي ماسك طبيعي مصنوع من المنزل، وطبقي تمارين الوجه خلالها.

طرق الحصول على بشرة متوهجة في المنزل

ماسك العسل لبشرة متوهجة

 يعتبر العسل عاملاً ممتازاً مضاداً للبكتيريا، يمنع ظهور الزيوت والبثور، مما يضمن بشرة نظيفة على المدى الطويل. ومما يجعل العسل الأول في قائمة نصائحنا للبشرة المتوهجة، فهو غني بخصائص التبييض التي تساعد على تلاشي الندوب والتصبغ.

خذي مقدار ملعقة كبيرة من العسل ووزعيها بالتساوي على وجهك، ثم قومي بتمارين للوجه لتحفيز الجلد على التفاعل مع العسل، اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الكركم لبشرة متوهجة

واستفيدي من هذه الطرق للحفاظ على صحة ونضارة وجمال بشرتك

الكركم يحتل مركزاً مهماً في علاج البشرة، لأنه مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات. تشمل فوائده الجلدية تفتيح البشرة وتحسينها وتجديد شباب البشرة الباهتة، وإعادة توهجها.

اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وادهني بها وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ونشفيه برفق.

ماسك اللبن الزبادي لبشرة متوهجة

سيساعدك الزبادي على تلبية احتياجات بشرتك لإعادة توهجها. الزبادي غني بكمية عالية من حمض اللاكتيك الذي له خصائص تبييض طبيعية.

يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويكشف عن طبقة جديدة من الجلد، وبالتالي يعيد النضارة والتوهج لجلدك وبشرتك.

خذي مقدار ملعقتين كبيرتين من الزبادي، ادهني بها وجهك واتركيه حتى يجف، وبعدها اغسلي بالماء الفاتر للحصول على بشرة رائعة ومتوهجة.