كيفية عمل مقشر الشفاه الطبيعي خلال الحجر المنزلي

مع تغير الطقس ووجودنا في الحجر الصحي لفترة طويلة الآن، لا بد من أنك لاحظتي بعض الجفاف الزائد في منطقة ما في بشرتك، وهذا أمر طبيعي. إذا شعرت بأن شفاهك أصبحت جافة للغاية، قومي بعمل أفضل مقشر شفاه طبيعي في المنزل لتستخدميه ضمن نمط العناية بالبشرة مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.

مقشر الشفاه من مكونات طبيعية خلال الحجر المنزلي

جربي مقشرات الشفاه الطبيعية

مقشر العسل وجوز الهند

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من السكر البني وملعقة صغيرة من الماء الفاتر. وضعي الخلطة على شفاهك وافركيها بحركات دائرية لبضعة دقائق قبل غسلها بالماء البارد أو الفاتر. كرري الخلطة كلما شعرت بجفاف الشفاه الزائد في هذه الفترة.

مقشر السكر وزيت الزيتون

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخرى من العسل. ضعي الخلطة هذه على شفاهك وقومي بفركها بواسطة إصبعك أو فرشاة أسنان نظيفة لبضعة دقائق بحركات دائرية قبل غسلها بالماء البارد أو الفاتر. كرري الخلطة مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً لتنعيم وترطيب الشفاه.

كيفية عمل مقشر الشفاه الطبيعي خلال الحجر المنزلي

مقشر القهوة وزيت الزيتون

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من البن المطحون الخشن والقليل من السكر إذا أردت أيضاً. وضعي الخلطة على كامل شفاهك وافركيها جيداً ثم اتركيها على شفاهك لمدة 5 دقائق قبل غسلها بالماء البارد أو الفاتر. كرري الخلطة مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.