روتين العناية بالبشرة الجافة اثناء الحجر المنزلي

روتين العناية بالبشرة الجافة اثناء الحجر المنزلي لا بد من تطبيقه بغية الحصول على بشرة صحية تشع بالنضارة داخل المنزل، الى جانب علاج مشاكل البشرة الجافة من تقشر الجلد والتصبغات الجلدية وغيرها.

نستعرض معك روتين العناية بالبشرة الجافة اثناء الحجر المنزلي.

اختيار منتجات طبية للبشرة الجافة

البشرة الجافة تفتقد بطبيعتها الزيوت وهي معرضة للحساسية أكثر من غيرها، لذا يتوجب عليك بداية استشارة طبيب الجلد حول اختيار مستحضرات العناية بها من كريمات الترطيب والغسول اليومي ونوعية الصابون الخاص بها، فمثلا يجب اختيار صابون غني بالزيوت والمواد المرطبة تجنبا لجفاف البشرة، ومن الضروري استخدام كريمات ترطيب للوجه يومياً داخل الحجر المنزلي.

عدم المبالغة في غسل الوجه

ينصح خبراء الجمال بتفادي المبالغة غسل الوجه أكثر من 3 مرات في اليوم بالصابون والماء داخل العزل المنزلي ان كنت من صاحبات البشرة الجافة وذلك للحفاظ على الزيوت الطبيعية المفيدة للجلد، والإبتعاد عن استخدام المياه الساخنة لانها تسبب الجفاف للجلد واستبدالها بالفاترة او الباردة، ويفضل استخدام كريم الترطيب بعد تنظيف الوجه.

حماية البشرة من أشعة الشمس

من أهم الامور الضرورية للبشرة الجافة حمايتها من الأشعة البنفسجة التي لن تكوني بمنأى عن أضرارها حتى أثناء تواجدك داخل المنزل. لذا لا بد من استخدام كريم حماية من الشمس بشكل يومي.

استخدام خلطات طبيعية

الفرصة متاحة لك في العزل المنزلي لتطبيق خلطات طبيعية ترطب البشرة الجافة والتي تعمل على تنعيم الجلد وتحسين مظهره واكسابه نعومة وطرواة. جربي خلطة زيت الزيتون مع زيت جوز الهند، ماسك الألوفيرا والخيار، ماسك الزبادي، ويمكنك تصفح موقعنا للإطلاع على العديد من الماسكات للبشرة الجافة.

العناية الداخلية بالبشرة الجافة

لا تكفي العناية الخارجية فقط بالبشرة الجافة، انما لا بد من ترطيبها من الداخل عبر  شرب الماء بكميات كافية موزعة على ساعات النهار، الإكثار من تناول الخضروات والفواكة الغنية بالألياف الطبيعية.