خلطات طبيعية للحصول على بشرة نضرة استعداداً لرمضان

العناية اليومية بالبشرة تحافظ على شبابها ونضارتها وصحتها. واستعداداً لقدوم شهر رمضان، اليك عدة خلطات طبيعية سهلة،يمكنك صنعها في المنزل وتطبيقها على وجهك عدة مرات في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة ونظيفة.

للحصول على بشرة متوهجة ورائعة من خلال الخلطات المنزليةمن أجل العناية بالبشرة بعد الثلاثين، عليك تنظيف وجهك جيداً، وإزالة كل مساحيق التجميل قبل أن تطبقي الماسك على وجهك.

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي ستفيد بشرتك، ما عليك الا إختيار ما يناسب نوعية جلدك، كي تستفيدي من كل منافع هذه الماسكات.

خلطة العسل والموز والكاكاو

 خلطات طبيعية للحصول على بشرة نضرة استعداداً لرمضان

يتميز هذا الماسك المكون من العسل والكاكاو والموز  بخواص عديدة، فهو يعمل على ترطيب وتقشير وتفتيح بشرة وجهك. 

استعملي حبة موز ناضجة، اهرسيها بالشوكة جيداً، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من الكاكاو وملعقة صغيرة من العسل. امزجيهم جيداً وادهني الخليط على وجهك ورقبتك بنعومة، اتركيه على وجهك لمدة عشر دقائق، اغسلي بعدها وجهك بالماء الفاتر.

قناع الوجه للبشرة الجافة والباهتة

طبقي هذه الخلطات الطبيعية للحفاظ على بشرة نظيفة ونضرة طوال فترة شهر رمضان

 عندما تكون بشرتك باهتة وجافة، هذا يدل على أنها متعبة ومرهقة، فأنت حتماً بحاجة الى خلطة لبن الزبادي والشوفان والعسل، فاللبن الزبادي ينعش البشرة، وهو غني بمادة حمض اللاكتيك، الذي يساعد على تنعيم بشرتك، والبروبيوتيك، الذي يساعد على تهدئة لتهاب البشرة.

امزجي الزبادي، مقدار ملعقة كبيرة في وعاء مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من العسل، وادهنيهم على وجهك ورقبتك. اتركي المزيج لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وبذلك ستحصلين على بشرة نضرة ومتوهجة.