وصفات طبيعية لترطيب اليدين بسبب استخدام المعقم

من الطبيعي أن تعاني النساء من جفاف اليدين لأسباب عديدة منها الظروف المناخية كالبرد الشديد، وإهمال ترطيب اليدين، عدم شرب المياه بكثرة، الأشغال المنزلية بالإضافة إلى استخدام أدوات التنظيف الكيميائية.

في معظم الحالات، لا يعد جفاف اليدين شيئاً خطيراً إلا في حالات الحساسية المفرطة أو الإكزيما، كما يؤدي غسل اليدين المتكرر إلى جفاف جلد اليدين أيضاً.

ونضيف اليوم مشكلة جفاف اليدين بسبب استخدام المعقمات بكثرة للحماية من فيروس الكورونا، فهناك عدة وصفات طبيعية للحفاظ على رطوبة يديك، سنعرض لك بعضاً منها .

لترطيب يديك وحمايتها من الجفاف، ابحثي دائماً عن الكريمات التي تحتوي مكوناتها على الجلسيرين، أو زيت الجوجوبا، أو وزبدة الكاكاو، أو نبات الألوفيرا.

فإليك وصفات طبيعية لترطيب يديك في زمن الكورونا

 زيت جوز الهند

لترطيب يديك وحمايتها من الجفاف استخدمي زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من أهم المرطبات الطبيعية لعلاج البشرة الجافة، فهو آمن وفعال لعلاج الجلد الجاف، وهو يعمل على تحسين وترطيب البشرة بشكل ملحوظ.

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية مشبعة لها خصائص مطرية. المطريات هي الدهون أو الزيوت التي تعمل كمرطب عن طريق سد المسامات في الجلد الجاف، مما يجعلها ناعمة.

استخدمي زيت جوز الهند في الليل، ادهني كمية صغيرة من زيت جوز الهند على يديك وافركيها جيداً، ثم البسي قفازات قطنية واتركيها طول الليل. وفي الصباح التالي ستكتشفين مدى نعومة يديك.

الألوفيرا

وصفات طبيعية لترطيب اليدين بسبب استخدام المعقم

يمكن أن يساعد الألوفيرا على تخفيف مشكلة جفاف اليدين، فيمكنك أن تضعي القليل منها على يديك وخاصة على المنطقة المصابة أو الجافة.

فمن الأفضل القيام بذلك قبل الذهاب إلى الفراش وترك الألو فيرا طوال الليل.

استعملي قطعة من الألوفيرا الطبيعي، شقيها من الطرف، وازيلي كل الجل بواسطة سكين، واهرسيه جيداً حتى يصبح ناعماً، يمكنك إضافة قليلاً من الفازلين لمزيد من التماسك.

ضعيه على يديك بعناية والبسي القفازات القطنية واتركيه طوال الليل وستحصلين على نتائج رائعة.

الأفوكادو وزيت الزيتون والسكر

لتقشير الجلد الجاف ولترطيب اليدين استخدمي الأفوكادو وزيت الزيتون والسكر

لتقشير الجلد الجاف ولترطيب اليدين استخدمي الأفوكادو وزيت الزيتون والسكر.

الأفوكادو تعد مرطباً رائعاً، فالدهون في الأفوكادو مغذية للغاية للأيدي الجافة. 

اهرسي نصف ثمرة أفوكادو واخلطيها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من السكر. سيقشر السكر الجلد الميت بينما ترطب الزيوت البشرة.

 افركي يديك بهذا الخليط بحركة دائرية لبضع دقائق، بعدها اغسلي يديك بالماء الفاتر ونشفيها بلطف.