وصفات طبيعية مغربية لتفتيح البشرة ونضارتها

تهتم النساء المغربيات ببشرتهن بشكل ملحوظ، فمعظم النساء تلجأ إلى الوصفات الطبيعية لتفتيح لون بشرتهن  بهدف الإبتعاد عن المستحضرات الكيميائية. فإليك وصفات طبيعية مغربية لتفتيح البشرة ونضارتها.

الوصفة الأولى

وصفات طبيعية مغربية لتفتيح البشرة ونضارتها

ضعي ملعقتين من عصير الليمون الذي يحتوي على العناصر المضادة للأكسدة المفيدة لإشراقة الوجه، كما يساهم في تفتيح الوجه وإزالة البقع والتصبغات.هذا ويعالج حب الشباب ويقلل من ظهور الندبات كما يقوم بإزالة اللمعان الذي تسببه الزيوت على البشرة الدهنية.

 ثم ضيفي 4 ملاعق كبيرة من الطحينة للتخلص من البقع، و 3 ملاعق صغيرة من الحليب كونه يعمل على تنظيف البشرة من الأعماق ويخلصها من البقع الداكنة، إذ يحتوي الحليب على حمض اللبنيك، وهو شكل من أشكال حمض ألفا هيدروكسي الذي يزيل الجلد الميت.

ثم زيدي ملعقة صغيرة من العسل الذي يعمل على تبييض البشرة بشكل طبيعي وآمن. بعدها امزجي المكونات وطبّقي الخليط على بشرتك لمدّة 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالمياه الباردة وكرّري هذه العملية مرّتين في الأسبوع للحصول على النتائج الأكيدة. 

الوصفة الثانية

جربي هذه الوصفات الطبيعية لتفتيح لون بشرتك

العيوب والندبات على البشرة تكون مصدر قلق الكثير من النساء ولكن يمكن أن تنحل بأقنعة الوجه وتفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة.

في وعاء الخلط اعصري ليمونتين ثم أضيفي 4 ملاعق كبيرة من الزبادي واخلطيه جيداً، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل وزيت الأرغان، بعدها امزجي كل مكونات قناع الوجه ودلكيه على وجهك. ثم قومي بالتدليك في حركة دائرية واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة لتفتيح البشرة بشكل كامل ومثالي.