نصائح لتحافظي على شباب بشرتك في فترة الحجر المنزلي

بخطوات روتينية يومية وسهلة جداً يمكنك الحفاظ على شباب بشرتك أثتاء فترة الحجر المنزلي لتظهري دائماً بملامح وجه مشدود وخال من التجاعيد والعيوب.

تابعي معنا هذه النصائح المهمة لتحافظي على شباب بشرتك في فترة الحجر المنزلي:

نظام غذائي غني بالفيتامينات

كل ما تتناولينه من طعام ينعكس على بشرتك وشبابها، لذا استغلي فرصة تواجدك في المنزل لإعداد طعام صحي يحتوي على أحماض الأوميغا الدهنية ومضادات الأكسدة والخضروات المليئة بالألياف والفيتامين C والبروتين والبيتاكاروتين والزنك. فهذه العناصر تحارب الشيخوخة وتمنح بشرتك التجدد والنضارة والمظهر الصحي.

ترطيب البشرة

خطوة ترطيب البشرة ضرورية لمحاربة جفاف الجلد وشيخوخته، ولا نتحدث هنا فقط عن ترطيب الوجه بكريمات الترطيب اليومية والماسكات الطبيعية، انما ايضا عليك ترطيب البشرة من الداخل من خلال شرب كمية مياه مناسبة موزعة على طيلة ساعات النهار، ما يمنحك بشرة مرطبة من الداخل والخارج وبمظهر متماسك وناعم.

تنظيف البشرة

رغم عدم استخدام الكثيرين للمكياج أثناء فترة الحجر المنزلي، إلا ان البشرة تحتاج لروتين تنظيف يومي للتخلص من إفرازتها الدهنية والشوائب العالقة بها والتي تسد المسام. لذا، اتبعي روتين تنظيف البشرة اليومي بعد استيقاظك من النوم وفي الفترة المسائية، واستخدمي غسول خاص بنوعية بشرتك.

حافظي على روتين تنظيف البشرة

ممارسة الرياضة والتأمل

استفيدي من الحجر المنزلي للممارسة الرياضة والتأمل اللذان ينعكسان على صحة بشرتك وشبابها ويخلصانك من التوتر الناتج عن المخاوف من فيروس كورونا. قومي بتمارين للجسم كله داخل المنزل، اليوجا، التأمل  وتمارين التنفس العميق، فهذا يعزز من نشاط الدورة الدموية في البشرة ويزيل عنك التوتر الذي يعتبر العدو الأكبر للبشرة الصحية.

النوم لساعات كافية

يتفق الخبراء على أن النوم الكافي يعتبر من إحدى أدوات التجميل الرائعة للبشرة، ويشكل الحجر المنزلي فرصتك لأخذ كفايتك من النوم الليلي. فالنوم يساعد على تجديد خلايا البشرة وإصلاح جزئيات التالفة بها جراء العوامل الخارجية.