التدخين .. وآثاره السلبية على نضارة بشرتك أثناء الحجر المنزلي

خلال جلوسك في المنزل اثناء الحجر المنزلي حاولي أن تبتعدي عن التدخين لأنه قد يؤثر على نضارة بشرتك وصحتها. فإليك تاثير التدخين على نضارة البشرة أثناء الحجر المنزلي.

الشيخوخة المبكرة

التدخين سبب رئيسي لترهل البشرة

التدخين يسرع الشيخوخة، بحيث يبدو المدخنين أكبر بـسنة ونصف من غير المدخنين. كما إنه يعيق إمداد الدم الذي يجعل أنسجة الجلد تبدو أكثر مرونة وصحة وبذلك يساهم بالتجاعيد.

وكلما طالت فترة تدخينك، زادت احتمالية تجعد الجلد، على الرغم من أنه قد يصعب عليك في البداية رؤية تلف جلدك الناجم عن التدخين. 

التجاعيد والمظهر الرمادي للجلد 

يحتوي دخان السجائر على أول أكسيد الكربون، الذي يحل محل الأكسجين في جلدك، والنيكوتين، مما يقلل من تدفق الدم، ويترك جلدك جافاً وباهتاً. يستهلك تدخين السجائر أيضاً العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين ج، الذي يساعد على حماية وإصلاح تلف الجلد.

لون البشرة 

يؤثر التدخين على لون بشرتك

يمكن أن تكون درجة لون المدخنين غير متساوية، وتميل إلى اللون البرتقالي أو الرمادي. لا شك أن نقص الأكسجين في خلايا الجلد يلعب دوراً في سبب حدوث ذلك، إلى جانب الآثار السلبية للعديد من المواد الكيميائية الأخرى في التبغ.

دخان السجائر مليء بأكثر من 7000 مادة كيميائية، بما في ذلك 250 مادة سامة تسبب السرطان.

ترهل الجلد

يمكن أن يتسبب تلف الجلد المرتبط بالتدخين في ترهل الجلد في أجزاء أخرى من الجسم، فغالباً ما يتأثر الثدي والأذرع بفقدان مرونة الجلد بسبب التدخين.