فوائد شرب الماء لجمال البشرة في الحجر المنزلي

انتهزي فرصة العزل المنزلي بسبب التقيد بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، لتواظبي على شرب كميات كافية من المياه بغية الإستفادة من فوائدها ليس فقط على صعيد صحة الجسم، انما تنعكس فوائد شرب المياه بشكل هائل على جمال بشرتك ومن أبرزها ترطيبها ومحاربة الشيخوخة المبكرة والحصول على مظهر صحي ونقيّ للجلد.

تعرفي معنا على فوائد شرب الماء لجمال البشرة في الحجر المنزلي:

ترطيب البشرة من الداخل

الحفاظ على شباب البشرة

التخلص من مشاكل الجفون وانتفاخهما

تجديد خلايا البشرة ومنحها المظهر النضر

ترطيب البشرة من الداخل

عززي من ليونة البشرة ومرونتها الخارجية أثناء فترة الحجر المنزلي بشرب كميات كافية من المياه التي تعمل على ترطيب الجلد من الداخل وتمنحه مظهراً حيوياً بمنأى عن المظهر الجاف. اشربي حوالي 8 اكواب مياه موزعة على ساعات اليوم، وابدئي صباحك بكوب مياه على الريق خصوصا اذا ما تم اضافة اليه قطرات من عصير الليموم الطازج.

الحفاظ على شباب البشرة

الإنتظام بشرب كميات كافية من المياه يومياً يعمل على تليين البشرة وتعزيز نعومتها لتبقى نضرة ومشدودة، كما ان الماء يساعد على تجديد خلايا الجلد ويُحسن تدفق الدم اليها، ويحميها من التجاعيد ويُحافظ على مظهرها الشبابي.

التخلص من مشاكل الجفون وانتفاخهما

الماء يطرد السموم من خلايا الجسم وهذا ما ينعكس بالإيجاب على جمال البشرة ويساعدها على التخلص من انتفاخ منطقة الجفون كما انه يساعد على تخفيف الهالات السوداء المزعجة وتقليل التصبغات الداكنة.

تجديد خلايا البشرة ومنحها المظهر النضر

شرب الماء موزعة على ساعات اليوم يعزز من رونق البشرة ونضارتها، كما ان شرب الماء قبل النوم يساعد على الاسترخاء و الهدوء والنوم المريح الأمر الذي يوفر بيئة صحية للبشرة كي تُجدد خلاياها وتتنفس براحة تامة في فترة الليل.