وصفات طبيعية للعناية اليومية بالبشرة في المنزل بسبب الحجر الصحي

مع إلتزام الكثيرون بالحجر الصحي الضروري في المنزل ضمن إحدى الوسائل الإحترازية من فيروس "كورونا"، لا تهملي على الإطلاق روتين العناية بجمال بشرتك التي تحتاج الى التقشير والترطيب والماسكات المغذية للحفاظ على تألقها ونضارتها.

نستعرض معك أبرز الوصفات الطبيعية للعناية اليومية بالبشرة في المنزل بسبب الحجر الصحي والتي يمكنك تطبيقها بمكونات من داخل مطبخك:

غسول يومي للبشرة في الحجر المنزلي

الغسول اليومي يعمل على تنظيف بشرتك من الأعماق ويزيل عنها الإفرازات الدهنية كما انه يقتل البكتيريا والجراثيم على الجلد. قومي بإضافة ملعقتين من الخل الى حوالي كوبين من الماء، وعبئيهم في قنينة للإستخدام اليومي. بللي قطنة في الخل المخفف وامسحي بها وجهك برفق حيث يعمل ذلك على تنظيف بشرتك وتعقيمها في المنزل.

وصفات ترطيب البشرة بشكل يومي

تحتاج بشرتك للترطيب اليومي الدائم في العزل المنزلي لمحاربة جفافها وغزو التجاعيد لها، والحفاظ على مرونة الجلد. وهناك العديد من الخلطات التي يمكنك تطبيقها على الوجه للترطيب، وابرزها، ماسك الزبادي، ماسك الطحينة، ماسك زيت الزيتون، ماسك زيت جوز الهند. اتركي الماسك على البشرة لفترة ربع ساعة ثم اشطفي الوجه بالماء والصابون.

وصفات لتغذية البشرة ونضارتها

إن كانت بشرتك مرهقة وشاحبة، فلا تترددي بتطبيق الوصفات المغذية لها والتي تمنحها النضارة والمظهر المتورد. ومن أبرز هذه الوصفات، ماسك الفروالة مع العسل، ماسك الحليب والعسل، ماسك القشطة، ماسك عصير الخيار مع ماء والورد. استخدمي احدى هذه الوصفات يوميا في الحجر المنزلي وإلمسي النتيجة المذهلة بنفسك.

ماسك لتقشير البشرة

لا بد من تقشير البشرة مرة أسبوعياً لتجديد رونقها والحفاظ على مظهرها الصحي حتى وإن كنت معزولة داخل منزلك بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد. ويمكنك تقشير البشرة بوصفة سهلة من مكونات مطبخك والتخلص من خلايا الجلد الميتة. اخلطي ملعقة من الملح مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، وافركي بهم البشرة لفترة 5 دقائق قبل شطف الوجه بالماء.