أفضل ماسكات طبيعية للبشرة المتعبة والمرهقة

في الأيام التي نواجه فيها الأوبئة والأمراض والنفسية المتعبة قد ينعكس ذلك على بشرتك وتصبح متعبة ومرهقة. يمكن لصاحبات البشرة الجافة أن الشعور بالحكة بشكل مستمر، وتظهر البثور على صاحبات البشرة الدهنية. لذلك هناك بعض المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لصنع أقنعة وجه خاصة بك وتصبح بشرتك منتعشة ومرطبة ومتوهجة.

تعرفي على الماسكات الطبيعية التي تغذي البشرة المتعبة والمرهقة

ماسك البن مع الليمون واللبن

امزجي ملعقة كبيرة من حبوب البن المطحون وملعقة ونصف كبيرة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وزيت أساسي لعطر مهدئ.

ثم  ضعيه بمساعدة فرشاة على جميع أنحاء وجهك باستثناء منطقة أسفل العينين، واتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. 

للحصول على تقشير طبيعي ولطيف، استخدمي حبوب البن المطحونة المتوسطة بدلاً من القهوة البودرة الناعمة وافركي وجهك بحركة دائرية للأعلى.

ماسك البن والزيت

ضعي ملعقة صغيرة من حبوب البن المسحوق وقطرات قليلة من زيت الزيتون، ثم اخلطي مسحوق القهوة مع بضع قطرات من زيت الزيتون معاً وضعيه تحت عينيك. اتركيه يجف لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء العادي. 

ماسك اللافندر والحمضيات وزيت الزيتون

جهزي وجهك بغسله بالماء الدافئ ومنظف لطيف وأزيلي أي مكياج على الوجه ثم قومي بتنشيفه. بعدها امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من اللافندر الجاف وملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطازج.

اخلطي جميع مكونات القناع في وعاء نظيف ثم دلكي القناع بطبقة متساوية على وجهك والرقبة والصدر.

اتركي القناع لمدة 10-15 دقيقة، بعدها أزيلي القناع باستخدام منشفة دافئة ورطبة وضعي كريم الحماية من الشمس والمرطب المفضل لديك.

اللافندر سوف يساعد على الاسترخاء وتنقية البشرة المجهدة، وعصير البرتقال هو مضاد للأكسدة وهو مليء بفيتامين C، أما زيت الزيتون يهدئ ويرطب البشرة.