خلطات طبيعية لتقشير البشرة في المنزل

التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من وجهك، فعدم تقشير البشرة يمنع إفراز الزيت بشكل صحيح، ويمكن أن يتسبب في ظهور الرؤوس السوداء والبقع الحمراء. إليك خلطات طبيعية لتقشير البشرة في المنزل.

دقيق الشوفان

دقيق الشوفان هو مقشر طبيعي يساعد على امتصاص الزيت، لذا فهو مثالي لصاحبات البشرة الدهنية. 

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من السكر البني ثم إطحني الإثنين لكي يصبحوا مسحوق ناعم ثم ضيفي ملعقة كبيرة من العسل الخام. ويمكنك أيضاً إضافة زيت الجوجوبا والزيوت الأساسية الأخرى للحصول على فوائد إضافية.

ضعي كمية صغيرة من مقشر الوجه على بشرتك المبللة ودلكي بلطف باستخدام حركات دائرية صغيرة لعدة دقائق. وللحصول على أفضل النتائج، اتركي مقشر الوجه على وجهك لمدة 5-10 ثم اشطفي وجهك مع الماء الدافئ.

صودا الخبز

يحتوي صودا الخبز على الكثير من الفوائد أهمها أنه مقشر طبيعي، بحيث يمكنك استخدامه حتى إذا كانت بشرتك حساسة. فبعد تنظيف وجهك بالماء الدافئ والصابون اصنعي قناع لوجهك من بيكربونات الصودا بخلط ملعقة كبيرة مع بضع قطرات من الماء وحبة واحدة من فيتامين ه السائل.

بمجرد أن يصبح الخليط معجوناً، ضعيه على وجهك المبلل لمدة 2 إلى 3 دقائق وافركيه بحركات دائرية صغيرة على الجبين والخدين وحتى الشفاه وتجنبي منطقة العين ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ.

السكر

يعد السكر من أفضل المقشرات الطبيعية حيث أن الحبوب صغيرة وخشنة، لذا فهي مثالية لإزالة الجلد الميت. يحتوي السكر أيضاً على حمض الجليكوليك والذي سيساعد على تكسير خلايا الجلد الميتة وتقليل من ظهور الخطوط الدقيقة.