فوائد الجريب فروت للعناية بالبشرة الجافة

الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت فعالة بشكل خاص لتفتيح وإحياء البشرة بسبب خصائصها الحمضية. تبحث معظم النساء عن طرق طبيعية لحل مشكلة بشرتها الجافة، فإليك فوائد الجريب فروت للعناية بالبشرة الجافة.

مكافحة الشيخوخة

الجريب فروت هي فاكهة رائعة مضادة للشيخوخة غنية بفيتامين أ الذي يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد عن طريق تليين الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين.

تعد مصدراً ممتازاً لعدد من مضادات الأكسدة ويلعب وجود هذه المضادات المؤكسدة دوراً مهماً في مكافحة علامات الشيخوخة والبقع العمرية والبقع الداكنة وما إلى ذلك. يمكنك الاستمتاع بهذه الفوائد من خلال تناول هذه الفاكهة بشكل منتظم ومعتدل أو تطبيقها على وجهك.

لهذا، يمكنك تحضير قناع الوجه بالجريب فروت بخلط ملعقة كبيرة من العسل وكوب من دقيق الشوفان ونصف كوب من عصير الجريب فروت معاً، كما يمكنك استخدام الخليط كقناع للوجه. فالريتينول الموجود في هذه الفاكهة يساعد في إصلاح الجلد التالف ويقلل من تطور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وما إلى ذلك.

مقشر طبيعي

يمكن استخدام الجريب فروت كمقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة والجافة من أجسامنا. لصنع مقشر الجريب فروت، اخلطي عصير الجريب فروت مع كوب واحد من السكر و 3 ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب، ثم طبقي الخليط على الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة والجافة من الجسم. 

مكافحة البشرة الجافة

الجريب فروت مفيد أيضاً لمحاربة جفاف الجلد، لهذا اخلطي نصف ملعقة صغيرة من عصير الجريب فروت وملعقة صغيرة من العسل العضوي وصفار البيض المخفوق معاً ثم طبقي هذا المعجون على الجلد لجعل بشرتك ناعمة وسلسة.