3 طرق طبيعية لشد البشرة وازالة التجاعيد بسرعة

الخطوط الدقيقة والتجاعيد تزداد مع مرور الوقت حيث يفقد الجلد مرونته حين ينخفض ​​إنتاج الكولاجين. فالتعرض المفرط لأشعة الشمس، وتدخين السجائر،  والنظام الغذائي السيئ يمكن أن يقلل من هذه المرونة.  إليك 3 طرق طبيعية لشد البشرة وازالة التجاعيد بسرعة.

3 ماسكات طبيعية لشد البشرة وازالة التجاعيد بسرعة

قناع الموز

يحتوي الموز على زيوت وفيتامينات طبيعية يمكن أن تعزز صحة الجلد. قومي بتطبيق عجينة الموز على الجلد وذلك عن طريق هرس ربع موزة حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم ضعي طبقة رقيقة من عجينة الموز على جلدك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

بياض البيض

بياض البيض قد يساهم في تحسن بسيط في مظهر الجلد، إلا أن الغشاء الرقيق الذي يفصل اللون الأبيض عن القشرة يكون أكثر فعالية. استخدام كريم مصنوع من غشاء البيض يؤدي إلى تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة أكثر نعومة.

بيتا كاروتين وفيتامين أ 

يمكن لمزيج من البيتا  كاروتين الموجود في العديد من الأطعمة  وفيتامين (أ) منع وتأخير شيخوخة الجلد، ولهذا السبب غالباً ما نرى أنه مكون رئيسي في العديد من مرطبات البشرة ومقاومة الشيخوخة. بيتا كاروتين يمنع أشعة الشمس فوق البنفسجية من إتلاف شيخوخة الجلد، كما أن فيتامين (أ) يحفز إنتاج الكولاجين والألياف المرنة في الجلد. يوجد كل من بيتا كاروتين وفيتامين A في الأطعمة مثل الجزر والبطاطا الحلوة واللفت والسبانخ والشمام والمشمش.