فوائد ماسك الطماطم لتقشير الوجه والتخلص من الهالات السوداء

مع مرور الوقت، يفقد الجلد الكولاجين بشكل طبيعي، وتبدأ الأوردة والهالات السوداء في الظهور من خلال الجلد الرقيق حول عينيك. لذلك فإن أفضل علاج للتخلص من الدوائر تحت العين هي تقشير الوجه بشكل طبيعي. اليك فوائد ماسك الطماطم لتقشير الوجه والتخلص من الهالات السوداء. 

طماطم وعصير الليمون

تحتوي الطماطم على مادة ممتازة لصحة القلب والأوعية الدموية والبشرة. يمكن أن يساعد على إنشاء بشرة أكثر نعومة، وكذلك تقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين.

امزجي عصير الطماطم مع أجزاء متساوية مع عصير الليمون ثم استخدمي كرة قطنية أو مزيل مكياج لوضع المزيج على عينيك واتركي المحلول لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ مرتين يومياً.

الطماطم  وزيت بذور العنب

امزجي نصف طماطم ونصف حبة عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت بذور العنب حتى يصبح ناعماً. بعدها صبي ملعقتين كبيرتين من خليط الطماطم في وعاء صغير وأضيفي ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز وحركي المزيج جيدا. ثم ضعي المقشر على وجهك باستخدام الأصابع ودلكي بلطف بطريقة دائرية لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم شطفي بالماء الدافئ.

يمكنك استخدام هذا المقشر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، ويمكنك مزج الطماطم وعصير الليمون وزيت بذور العنب معاً وتخزينها في الثلاجة لمدة تصل إلى 5 أيام، ثم إضافة دقيق الأرز عليها قبل الاستخدام.

عند استخدام هذا الخليط باستمرار، ستحصلين على نتائج جيدة، ولكن تأكدي من وضع مرطب الوجه دائماً بعد الإنتهاء من التقشير لترطيب البشرة.