طريقة عمل ماسكات طبيعية للعناية بالوجه والبشرة

العناية بالوجه والبشرة هي من أولويات المرأة، فتلجأ معظم النساء الى ماسكات طبيعية كونها تحمل مواد غذائية اسرع وأكثر فعالية للبشرة. اليك طريقة عمل ماسكات طبيعية للعناية بالوجه والبشرة.

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة

قناع الوجه بالموز

قناع الوجه بالموز يمنح بشرتك توهجاً صحياً ومظهراً طبيعياً، كما أنه مصمم ليكون مرطباً لجميع أنواع البشرة. اهرسي نصف موزة في وعاء ثم اخلطي ملعقة كبيرة من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من العسل. بعدها ضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم شطفي بالماء الفاتر.

قناع العسل المغذي

العسل هو مضاد للجراثيم، مما يجعله قاعدة مثالية لأقنعة مكافحة حب الشباب، والخميرة الغذائية ممتازة أيضاً لعلاج حب الشباب لأنها غنية بالفيتامينات B التي تساعد على تهدئة البشرة.

قومي بغلي كوب واحد من شاي البابونج واتركيه يبرد تماماً ثم في وعاء صغير،  قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من الخميرة الغذائية. وأضيفي فقط ما يكفي من شاي البابونج إلى الوعاء لإنشاء عجينة ليست سميكة ولا رخوة بل كافية للثبات على بشرتك. بعدها ضعيها على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة.

قناع الفحم للبثور

يعمل الفحم على المساعدة في استخلاص وامتصاص الزيوت الزائدة من جلدك، مما يجعله ممتازاً للمناطق المعرضة للرؤوس السوداء خاصة على الأنف. فبعد أن يجف هذا القناع يصبح قناعاً مقشراً،  لذا استخدميه فقط على أنفك، حيث تكون بشرتك أقل حساسية.

امزجي ملعقتين من شاي جيلاتين غير منكه وملعقتين كبيرتين من الماء و6 كبسولات من الفحم المنشط، ثم ضعي طبقة سميكة نسبياً على أنفك، وبعدها اغسلين بماء فاتر ثم بماء بارد.