4 خطوات منزلية لإزالة أوساخ الوجه

من اهم الخطوات للحفاظ على بشرة نظيفة وصحية هي التنظيف اليومي للبشرة. فبإمكانك اعتباره روتين يومي سهل وبسيط، ولكن العناية بالبشرة والطريقة التي يتم غسيل الوجه بها ووضع المرطب اليومي، سيؤكد استفادتك وحصولك على بشرة نظيفة ومشرقة. اليك خطوات منزلية لإزالة أوساخ البشرة للحصول على وجه نظيف ونضر .

4 خطوات منزلية لإزالة أوساخ الوجه

تنظيف البشرة

الخطوة الأخيرة للتخلص من أوساخ الوجه هي بترطيب البشرة

اغسلي وجهك بماء فاتر ومنظف لطيف، واستخدمي الماء الدافئ بدلاً من الساخن لأنه قد يكون جافاً على الجلد. استخدام الماء الدافئ سيساعدك في إزالة الأوساخ عن الجلد دون ترك المسامات مفتوحة. ثم دلكي وجهك بالمطهر بحركة دائرية، وحاولي أن تقومي بتدليك وجهك لمدة لا تقل عن 30 ثانية إلى دقيقة للتأكد من نظافة بشرتك.

 أخيراً اغسلي وجهك واستخدمي يديك لإزالة أي منظف فائض ونشفيه بمنشفة، واحرصي على عدم الفرك بشدة لأن ذلك قد يؤدي إلى تهيج الجلد.

تنظيف منطقة العيون

البشرة المحيطة بالعينين هي الأنحف واللأكثر حساسية، لذلك من المهم أن تقومي بترطيب هذه المنطقة بشكل منفصل لأنها قد تصبح جافة تماماً وأكثر عرضة للتجاعيد.دلكي المنطقة بكمية صغيرة من المرطب الخاص بالعيون الذي يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين، حيث سيساعد ذلك على منع أو تقليل التجاعيد حول العينين.

تونر البشرة

التونر يزيل الأوساخ العالقة بالبشرة

تتجاهل الكثير من النساء خطوة مسح الوجه بالتونر الذي يعمل على تنظيف البشرة من الرواسب التي لم يستطع الغسول الوصول إليها، كما أن التونر يساهم في التخفيف من الدهون والزيوت التي تفرزها البشرة فيقلل ظهور الحبوب والبثور، بالإضافة إلا أن بعض هذه المنتجات تساهم في توحيد لون البشرة وتبيضها.

ترطيب البشرة

 بعد استخدام تونر البشرة الذي يزيل الزيوت عن سطح الجلد، تطبيق مرطبك الخاص سيساعدك في تغذية بشرتك وترطيبها. لذا اختاري خلال النهار مرطباً خفيفاً متعدد الأنشطة لحماية بشرتك وتغذيتها وترطيبها طوال اليوم. أما في الليل، اختاري مرطباً أثقل متعدد الأنشطة يساعد على تغذية وإصلاح واستعادة الرطوبة البشرة أثناء النوم. بغض النظر عن نوع المناخ الذي تعيشين فيه من المهم أيضاً استخدام واقٍ من الشمس خلال النهار لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.