وصفات طبيعية من الشمندر لعلاج البشرة

قد لا تكون استخدامات الشمندر الجمالية معروفة لدى الكثيرات، إلا أنه غني بالكثير من العناصر المفيدة التي تمنح بشرتك نضارة واضحة، فهو يحتوي مثلاً على البوتاسيوم وفيتامين C والألياف ومضادات الأكسدة. لذا، نقدم لك اليوم وصفات طبيعية من الشمندر لعلاج البشرة والعناية بها.

وصفات طبيعية من الشمندر لعلاج البشرة

وصفات طبيعية للبشرة الجافة

الشمندر هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تحفز الدورة الدموية في الجسم. لتحضير هذه الوصفة خذي ملعقة صغيرة من الحليب ، و2-3 قطرات من زيت اللوز أو زيت جوز الهند وملعقتين صغيرتين من عصير الشمندر. اخلطي المكونات ثم  قومي بتدليكها بلطف على وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي بشرتك بالماء العادي.

بشرة مشرقة

لتحضير ماسك الوجه للبشرة المشرقة ضعي في وعاء ملعقتين صغيرتين من مسحوق قشر البرتقال وملعقة صغيرة من عصير الشمندر ثم  امزجي المكونات معاً حتى تتكون عجينة سميكة. ضعيها على وجهك بالكامل واغسليه باستخدام الماء البارد. وكرري هذه الخطوات لرؤية نتائج أفضل.

للدوائر المظلمة

الشمندر يساعد في تخفيف الهالات السوداء المزعجة. خذي ملعقة صغيرة من عصير الشمندر واخلطيه مع بضع قطرات من زيت اللوز، دلكي الخليط على المنطقة تحت عينيك، واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل أن اتشطفيها بالماء البارد.