ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة بسرعة قبل يوم الحب 2020

بشرة فاتحة، رطبة وصافية هي هدف كل إمرأة في يوم الحب . قد يكون لون البشرة غير الموحد نتيجة فرط التصبغ، كما قد تكون المناطق الداكنة للجلد ناتجة عن التصبغات، النمش، أو الكلف. لذلك اليك ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة بسرعة قبل يوم الحب 2020 لإظهار جمالك.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة بسرعة قبل يوم الحب 2020

دقيق الشوفان

تم استخدام الشوفان لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، فيتم تطبيقها موضعيا للتخلص من الطفح الجلدي والجفاف والأكزيما. يحتوي الشوفان على مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تمتص الأشعة فوق البنفسجية .

فدقيق الشوفان يجدد خلايا البشرة عن طريق تقشيرها وهذا يساعد على تفتيح البشرة وتوفير ليونتها.

خذي بعض دقيق الشوفان المطبوخ وبمجرد أن يبرد ضعيه على وجهك كقناع، ثم أغسلي وجهك بعد 10-15 دقيقة بمجرد أن يجف.

البابايا والموز

بسبب خصائصه الغذائية يستخدم البابايا على نطاق واسع للعناية بالبشرة، فهو يوفر توهجاً صحياً ويضيء البشرة كما إنه يعمل أيضاً كعامل تبيض طبيعي.

اهرسي الموز والبابايا معاً ثم ضيفي العسل إلى الثمار المهروسة واخلطيهم جيداً وطبقي العجينة على الجلد. اتركيها لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ وجففي بشرتك.

اللبن والطحين

يمكن استخدام اللبن كعلاج منزلي لتجديد شباب الجلد ويمكن أن يساعد في الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.

كونه منتج حليب فالزبادي مليء بالعناصر الغذائية المفيدة للبشرة ويعمل حمض اللبنيك الموجود في اللبن كعامل تبيض طبيعي. يمكن أن يساعد الطحين في تحسين جودة بشرتك عن طريق توفير التغذية ويمكن استخدامه أيضاً للحصول على بشرة أفتح. فيمكن أن يساعد مزيج من الطحين واللبن في ترطيب بشرتك وإزالة الزيت الزائد.

اخلطي اللبن والدقيق وضعي الخليط على بشرتك واتركيها لتجف لمدة 30 دقيقة ثم دلكي بشرتك وإغسليها بالماء. استخدمي هذا العلاج يومياً قبل عيد الحب لنتائج أكيدة.