طريقة عمل تونر طبيعي للبشرة المختلطة

طريقة عمل تونر طبيعي للبشرة المختلطة. تتميز البشرة المختلطة بإحتوائها على مختلف انواع البشرة، فتمزج بين المناطق الدهنية عند منطقة الأنف والجبين وتحت الذقن، والمناطق الجافة عند الخدود الى جانب البشرة العادية، ما يجعل طريقة العناية بها مختلفة، لذا نعرفك على كيفية اعداد تونر لها يلائمهما.

طريقة عمل تونر طبيعي للبشرة المختلطة

ما هو التونر

بداية، لا بد بأن تعرفي بأن التونر يعتبر من احد روتين العناية بالبشرة بشكل يومي، فهو غسول مصمم لتطهير الجلد وتقليص مظهر المسام وتنظيف البشرة بعمق، كما انه يشد الجلد، ويساهم في نضارته الى جانب منح الوجه الترطيب والمظهر المتوهج.

تونر الشاي الأخضر مع الخيار

يلائم هذا التونر البشرة المختلطة  بكونه يساعد على موازنة الافرازات الدهنية وترطيب المناطق الجافة. ضعي ثمرة من الخيار في الخلاط لتصبح عصير، وامزجيها مع كوب من محلول الشاي الأخضر بعدما يبرد. عبئي المزيج بعبوة زجاجية واستخدميه على البشرة من خلال تبليل قطعة قطن وتمرريها على الوجه. يمكنك الاحتفاظ بالكمية لفترة 5 أيام في الثلاجة مع تكرار الوصفة مرة او مرتين في اليوم.

تونر الألوفيرا والليمون

يعزز هذا التونر من نضارة البشرة المختلطة ويمنحها الحيوية والتألق. استخرجي حوالي 4 ملاعق من جل الألوفيرا الصبار واضيفي اليهم عصير نصف ليمونة وضعيهم في الخلاط الى ان تحصلي على مزيج سائل. استخدمي هذا التونر يوميا صباحا ومساء وتكفي الكمية لحوالي اسبوع شرط وضع الخليط في الثلاجة.

تونر الحليب وماء الورد

اخلطي 4 ملاعق حليب سائل وملعقة من العسل واضيفي إليهم ربع كوب من ماء الورد. امزجيهم جيدا ثم بللي قطنة بالمزيج ومرريها على بشرتك. احتفظي بالكمية لفترة أيام بالبراد لللإستخدام اليومي، ولاحظي تألق بشرتك بعد المواظبة على هذا التونر.