5 خلطات طبيعية لشد تجاعيد الوجه والرقبة ونضارتهما

مع تقدمنا ​​في العمر، تبدأ البشرة بفقدان رونقها ونضارتها ويبدأ الجلد في أن يصبح جافاً ويفقد رطوبته فتبدأ التجاعيد بالظهور خاصة حوالي الشفاه والعيون. من الممكن تجنب ذلك من خلال اتخاذ الاحتياطات في سن مبكر ، واعتماد الخلطات والماسكات الطبيعية التي تساعد في تحسين نوعية الجلد. فإليك 5 خلطات طبيعية لشد البشرة والرقبة.

خلطات طبيعية لشد تجاعيد الوجه والرقبة ونضارتهما 5

5 خلطات طبيعية لشد تجاعيد الوجه

ما هي أسباب ظهور التجاعيد في الوجه

الخلطات الطبيعية تساعدك على تحسين جودة الجلد على الوجه والرقبة

. أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على مرونة بشرتك هي الشيخوخة. العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على ثبات بشرتك هي فقدان الكولاجين المسؤول على ثبات الجلد . كما يمكن ايضاً أن يؤدي فقدان الدهون في الوجه إلى تراجع الجلد. ويمكن أن يكون للتدخين تأثير ضار على جلدك ومرونته

 قلة النوم هو عامل يؤثر على ثبات بشرتك لأنه لا يسمح لبشرتك بإجراء عملية تجديد طبيعية، وبالتالي يضفي عليها نظرة تعبة.

 إن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة يمكن أن يسبب ضرراً ويقلل من صلابة بشرة الوجه أيضاً .

خلطات طبيعية لشد تجاعيد الوجه والرقبة ونضارتهما

إليك بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي يمكنك صنعها في المنزل وستساعدك على تحسين جودة الجلد على الوجه والرقبة .

 ماسك الموز والعسل وزيت الزيتون

لا يرطب الموز بشرتك فحسب، بل يمكنه أيضاً حمايتها من التلف الجذري بخصائصه المضادة للأكسدة ،ويساعد في تقليل علامات الشيخوخة. العسل وزيت الزيتون مرطبان يحتويان على مضادات أكسدة يمكنها إصلاح خلايا الجلد التالفة .

سوف تحتاجين الى نصف حبة موز، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من العسل. اخلطي المكونات مع بعضها جيداً وادهني وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 15 دقيقة، اغسلي بعدها الوجه والرقبة بالماء البارد لإغلاق المسامات، وطبقي هذا الماسك مرتين في الأسبوع .

ماسك البيض ولبن الزبادي والسكر

 الببتيدات الموجودة في البيض تعيد لمعية البشرة وتجعلها ثابتة، ويمكن أن يساعد الزبادي في التخلص من الشوائب وتطهير البشرة ، ويمكن لطبيعة السكر الكاشطة أن تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقاً. سوف تحتاجين الى بيضة زلال فقط، ملعقة من طعام الزبادي، وربع ملعقة صغيرة من السكر. كل ما عليك القيام به هو فصل البيضة عن الصفار ومزج الزبادي والسكر ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر.

يساعد ماسك الطين الطين في تطهير البشرة وإزالة الزيوت والشوائب

ماسك الشوفان وماء الورد

دقيق الشوفان هو مكون جيد فهو يمتص كل الشوائب والأوساخ الموجودة في مسام الجلد. كما أنه يهدئ البشرة ويحميها من أضرار البكتيريا .

سوف تحتاجين إلى ملعقة من طعام الشوفان، ملعقة صغيرة من العسل، والقليل من ماء الورد. اطحني الشوفان ليصبح بودرة ثم أضيفي العسل وماء الورد واخلطيهم جيداً،إدهنيهم على الوجه والرقبة واتركيه 10 دقائق للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الطين 

يمكن أن تساعد أقنعة الطين في تطهير البشرة وإزالة الزيوت والشوائب، وهي تزيد من عدد ألياف الكولاجين في الجلد، وبالتالي تشديد الجلد . 

سوف تحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من البنتونيت أو الكاولين الطين، ملعقة صغيرة من الحليب المجفف، والقليل من ماء الورد

اخلطي المكونات للحصول على عجينة سميكة ، ضعيه في شكل متساوٍ باصابعك او بفرشاة قناع الوجه على كل وجهك ورقبتك، اتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه جيداً .

ماسك زيت الخروع واللافندر

 زيت الخروع هو عامل جيد لتكييف الجلد فهو يعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ، مما يجعل البشرة أكثر صلابة ، مشدودة، ناعمة ، وسلسة .حمض الريسينوليك ، المكون الرئيسي لزيت الخروع ، له خصائص مضادة للالتهابات .هذه الخصائص يمكن أن تخفف الالتهابات على الجلد.

  سوف تحتاجين إلى ملعقة أو اثنين من زيت الخروع، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، أو بضع قطرات من زيت اللافندر   

أضيفي عصير الليمون أو زيت الخزامى إلى زيت الخروع واخلطيهم جيداً. دلكي هذا الخليط في حركات دائرية تصاعدية على الوجه والرقبة، واستمري بالتدليك لبضع دقائق.اتركيه طول الليل بين عشية وضحاها، في الصباح اشطفي بالماء الفاتر أولاً، ثم بالماء البارد وستكون بشرتك رطبة وناعمة.