فوائد الشاي الاخضر للبشرة المختلطة

يعتبر الشاي الأخضر من أهم أنواع الشاي المفيد لصحة الإنسان، فمعدل 3 كاسات يومياً من الشاي الأخضر تزود الجسم بكمية كافية من مضادات الأكسدة، فالشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للاكسدة والمواد المغذية ، ويعتبر الكثيرون أن الشاي الأخضر له فوائد لمجموعة متنوعة من القضايا الصحية ، الى جانب إفادته للبشرة اذا استعمل ككريم او ماسك او منظف للوجه.

ما هي فوائد الشاي الأخضر للبشرة المختلطة

فوائد الشاي الأخضر على الصحة

 الشاي الأخضر يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً لصحة بشرتك مهما كانت نوعيتها

 أظهرت دراسة طبية أن مركب البوليفينول الرئيسي الموجود في الشاي الأخضر ، يظهر مجموعة واسعة من الخصائص العلاجية ، إذا شرب كشاي ، يلعب دوراً مهماً ،بما في ذلك: مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات ومكافح لتصلب الشرايين كما انه مفيد لصحة القلب و مكافحة السكري، و الشاي الأخضر يقي ايضاً من مرض السرطان . تشمل الفوائد الصحية للشاي الأخضر أيضًا قوة إزالة السموم ، والقدرة على خفض ضغط الدم والكوليسترول.

فوائد الشاي الأخضر على البشرة المختلطة

استعملي أكياس الشاي الاخضر بعد نقعها وتبريدها كقناع للعيون لتخفيف الهالات السوداء والانتفاخ

للشاي الأخضر له فوائد كثيرة على الجلد والبشرة بكل أنواعها ، فقد أثبتت الأبحاث حول فوائد الشاي الاخضر عند تطبيقها كعلاج موضعي على البشرة العادية او الدهنية او المختلطة، يمكن أن يساعد في معالجة مجموعة متنوعة من اضطرابات الجلد والبشرة كمشاكل حب الشباب أو الاحمرار او بعض حروق الشمس، يدعم فيتامين (هـ) الموجود في الشاي الأخضر نمو خلايا الجلد الجديد ويعمل أيضاً كمرطب مكثفً على البشرة ويجعلها ناعمة ومغذية .

 استعملي أكياس الشاي الاخضر بعد نقعها وتبريدها كقناع للعيون لتخفيف الهالات السوداء والانتفاخ ، فالكافيين في الشاي الأخضر يساعد على تقليص الأوعية الدموية حول العينين. عندما تستخدميه باستمرار كجزء من نظام العناية بالبشرة العادي ، يمكن أن يكون لمستخلص الشاي الأخضر تأثير هائل على بشرتك. من خلال زيادة قدرة بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة بمرور الوقت وتقليل الالتهاب ، سترين النتيجة في الأسابيع القليلة الأولى من الاستخدام.

إستعمال مستخلص الشاي الأخضر لبشرتك ليس من الضروري أن يكون معقداً وأن يدمج في روتينك بل الشاي الأخضر ، يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً لصحة بشرتك مهما كانت نوعيتها ، بشرة عادية او بشرة مختلطة .