طريقة عمل كريم مرطب طبيعي للبشرة الجافة في المنزل

طريقة عمل كريم مرطب طبيعي للبشرة الجافة في المنزل ،معظم النساء قد جربت كريمات متوفرة في السوق لترطيب بشرتها، فعلاج الجلد الجاف يمكن أن يكون مزعجاً. لا شيء يمكن أن يجعل بشرتك رطبة ومثالية مثل المكونات الطبيعية، فهناك بعض الوصفات البسيطة قد تساعدك على محاربة البشرة الجافة، فإليك طريقة عمل كريم مرطب طبيعي للبشرة الجافة في المنزل.

طريقة عمل كريم مرطب طبيعي للبشرة الجافة في المنزل :

مرطب الوجه بزبدة الشيا للبشرة الجافة

قومي بترطيب وجهك الجاف بكريم منزلي بالمواد الطبيعية

ضعي ½ كوب من زبدة الشيا و6-7 قطرات زيت البحر النبق و6-7 قطرات زيت بذور ثمر الورد وملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو في وعاء.

ذوبي زبدة الشيا وضيفي زيت الأفوكادو واخلطيهم جيداً ثم ضيفي الزيوت الأساسية واخفقي المزيج كله حتى يتطور الملمس الكريمي، وقومي بتخزينه في وعاء زجاجي واستخدميه ككريم وجه يومي.
يعتبر زيت نبق البحر فعالًا للغاية في علاج الأكزيما ويعالج البشرة الجافة والحكة، أما باقي الزيوت لهم تأثير مهدئ على بشرتك الجافة بينما تحافظ زبدة الشيا على رطوبتها وتغذيتها،وتعد خلطة زبدة الشيا طريقة سهلة لعمل كريم مرطب طبيعي للبشرة الجافة في المنزل .

مرطب طبيعي للبشرة الجافة من من زيت الجوجوبا 

 حاربي البشرة الجافة بكريم مرطب طبيعي

ضعي في وعاء ½ كوب من زيت الجوجوبا وضيفي إليه زيت الإيمو وحوالي ال40 قطرة من الزيت العطري مثل الليمون، الورد، البابونج ، أو النعناع واخلطيهم جيداً، ثم استخدمي المزيج لتدليك بشرتك.

زيت الجوجوبا خفيف ومناسب للبشرة الجافة المهدئة، وزيت الإيمو هو مطري طبيعية يساعد على قفل الرطوبة في بشرتك وتداويها من الداخل، أما الزيوت الأساسية لها تأثير شفاء عام، خاصة للبشرة الجافة والحساسة.