طريقة ازالة شعر الوجه بالليزر المنزلي

طريقة ازالة شعر الوجه بالليزر المنزلي ،إزالة الشعر بالليزر يمكن أن تكون مكلفة، فيتطلب تحقيق النتائج المطلوبة عادة رحلات متعددة إلى الطبيب أو منتجع صحي. فإذا كنت تريدين إزالة الشعر بالليزر دون سعر باهظ الثمن، فإحدى الخيارات هي شراء طقم لإزالة الشعر بالليزر في المنزل، فالعلاجات المنزلية فعالة من حيث التكلفة ومريحة. فإليك طريقة إزالة شعر الوجه بالليزر المنزلي.

كيفية ازالة شعر الوجه بالليزر المنزلي :

هناك نوعان من الأجهزة المنزلية المستخدمة في ازالة شعر الوجه بالليزر، الأول هو  الليزر الطبيعي، والآخر يستخدم ضوء نابض شديد. كلا النوعين يزيلان الشعر، وكلاهما أقل قوة من الجهاز الذي تجدينه في مكتب طبيب الأمراض الجلدية.

 IPL، أو الضوء النبضي المكثف ليس ليزر، ولكنه طيف من الضوء الذي يقلل نمو الشعر تدريجياً. يسلم الليزر موجة واحدة أو ضوء أحمر لتعطيل المسام مباشرة وهو عملية أسرع. 

طريقة ازالة الشعر 

تعمل الأدوات فقط على نطاق ضيق من ألوان الشعر والبشرة وتكون فعالة فقط عندما يكون هناك تباين كبير بين الجلد والشعر. وهذا يعني أن الأنظمة موصى بها للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والشعر الداكن. أما الأشخاص الذين يعانون من البشرة الداكنة، فهناك خطر حدوث حروق. فعند استخدام جهاز في المنزل، اتبعي الخطوات التالية:

تنظيف الوجه

نظفي وجهك وقومي بحلقه، نظراً لأنك تزيلين الشعر من تحت الجلد، فإن هذا العلاج يعمل بشكل أفضل عندما يكون الشعر قصيراً.

تحديد مكان العلاج

حددي مستوى العلاج بقلم رصاص أبيض، وضعي الليزر فوق المنطقة المستهدفة لبدء العلاج. وتجنبي جميع أنحاء الجفون والمناطق المحيطة بها.

التكرار

كرري ليزر الوجه كل أسبوعين حتى تحصلين على النتائج المرجوة. تختلف التعليمات وفقاً لنوع الليزر الذي تشتريه، فاستخدمي الطقم وفقاً للتوجيهات.

اضرار ازالة شعر الوجه بالليزر :

يمكن إزالة الشعر بالليزر في أي مكان على الوجه، مثل الشفة العليا والذق، .أما الآثار الجانبية الشائعة لإزالة الشعر بالليزر هي الاحمرار، فقومي بتطبيق الثلج على البشرة للحد من احمرار البشرة والانزعاج.