وصفات طبيعية لترطيب وتنعيم اليدين الخشنة

وصفات طبيعية لترطيب وتنعيم اليدين الخشنة ،مع حلول فصل الشتاء تصبح يدي المرأة أكثر خشونة وجافة، كما يمكنها أن تجف مع مرور الوقت بسبب عوامل مختلفة. يمكنك استعادة نعومة يديك بطرق طبيعية مما يعيد جمالها وأنوثتها، فإليك وصفات طبيعية لترطيب وتنعيم اليدين الخشنة.

أجمل وصفات طبيعية لترطيب وتنعيم اليدين الخشنة :

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند احد وصفات طبيعية لترطيب وتنعيم اليدين ،ضعي ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند وطبقيه على يديك. ثم ضعي زوجاً من القفازات لمساعدة الزيت على اختراق جلدك واتركيه طوال الليل أو لبضع ساعات، يمكنك القيام بذلك 1-2 مرات يومياً.

يمكن أن تساعد الخصائص المطريات لزيت جوز الهند على تحسين ترطيب البشرة وزيادة مستويات الدهون في سطح الجلد. وبالتالي، يمكن أن يساعد التطبيق الموضعي لزيت جوز الهند على جعل يديك أكثر ليونة.

دقيق الشوفان

أضيفي نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند إلى ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المجفف وأخلطيه جيداً وطبقيه على يديك. ثم اتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه، ويمكنك أيضاً استخدام أي مرطبات مصنوعة من دقيق الشوفان بدلاً من ذلك، ويمكنك القيام بذلك مرة واحدة يومياً.

إن دقيق الشوفان يعمل على تحسين وترطيب البشرة ويساعد في تخفيف الجلد الجاف، مما يجعل يديك أكثر ليونة مع كل استخدام.

العسل

يعد العسل ايضا أحد وصفات طبيعية لترطيب وتنعيم اليدين ،خذي القليل من العسل الخام وانشريه بلطف على يديك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه، يمكنك القيام بذلك 1-2 مرات يومياً.

يمكن لطبيعة العسل المطريات أن تساعد في جعل يديك أكثر نعومة لأنه يعمل على الترطيب .

الألوة فيرا

استخرجي ملعقة كبيرة من هلام من ورقة الألوة فيرا وامزجي الجل وضعيه على يديك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم شطفيه . يمكنك القيام بذلك 1-2 مرات يومياً.

مستخلصات الألوة فيرا غنية بالعديد من السكريات التي يمكن أن تساعد في ترطيب بشرتك.