الفرق بين الورديه وحب الشباب وكيفية علاجها

معظم النساء تحلم ببشرة نضرة و صحية، فحب الشباب والوردية عاملان أساسيان لجعل البشرة تبدو حمراء وغير مرغوب فيها. لذلك هناك عدة عوامل لإبراز جمال بشرتك من خلال التمييز بين هذين العاملين. اليك الفرق بين الورديه وحب الشباب وكيفية علاجها.

 الفرق بين الورديه وحب الشباب وكيفية علاجها

الوردية 

هي حالة مزمنة قد تشمل جلداً أحمر أو خشن أو التهاب وتورم في العين.

تشبه الوردية عادة حب الشباب أو حروق، فاحمرار الوردية تغطي منطقة كبيرة من وجهك ، مثل خدك بالكامل أو جبهتك. يصيب عادة البالغين بعد سن الثلاثين ، وإذا ترك دون علاج  يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة مثل الجلد الدائم الكثيف حول الأنف والخدين.

حب الشباب

حب الشباب تظهر كرؤوس بيضاء ورؤوس سوداء وكتل صلبة في الحالات الشديدة. يؤدي حب الشباب أيضاً إلى الاحمرار ولكن على عكس الوردية  يتم عزل الاحمرار على البثرة أو الكتلة.  

من حيث العمر يؤثر حب الشباب في الغالب على المراهقين وبعض البالغين، فهناك بعض النقاط في حياتك حيث يكون حب الشباب أكثر شيوعاً مثل البلوغ والحمل ، ولكنه عادةً ما يكون حالة مؤقتة، أيضاً يمكنك استخدام الأدوية للمساعدة في إزالة حب الشباب المستمرة أو المزمنة.

علاج الورديه وحب الشباب

يركز علاج الوردية على السيطرة على العلامات والأعراض، غالباً ما يتطلب ذلك مزيجاً من العناية الجيدة بالبشرة والعقاقير الطبية. 

هناك طرق أخرى لمنع حب الشباب، تشمل غسل وجهك مرتين في اليوم وإجراء تغييرات على نظامك الغذائي ، مثل تجنب الأطعمة عالية نسبة السكر في الدم.