نصائح مهمة لطريقة وضع الكريم حول العين بشكل صحيح

طريقة وضع الكريم حول العين تؤثر  كثيرا على كيفية تفاعله مع الجلد وامتصاص البشرة له وتفادي تكّون الخطوط الرفيعة، لذا لا بد من الإطلاع على كيفية تطبيق الكريم حول العين للحصول على النتيجة المرجوة.

تعرفي معنا على أهم النصائح لطريقة وضع الكريم حول العين بشكل صحيح:

الكريم المناسب لنوعية البشرة ومشاكلها

لكل مشكلة جلدية كريم خاص بها، على غرار انتفاخ الجفون، الهالات السوداء، ظهور التجاويف، ظهور التجاعيد المبكرة، جفاف الجلد وافتقاده للترطيب ..وهنا عليك استشارة الطبيب الجلدي ليصف لك الكريم المناسب لنوعية المشكلة والذي يتناسب ايضا مع نوعية بشرتك سواء أكانت جافة او دهنية.

تنظيف البشرة قبل تطبيق الكريم

بعد اختيار الكريم المناسب، قومي بتنظيف البشرة ومحيط العين بشكل لطيف باللوسيون الخاص للتخلص من المكياج والأوساخ العالقة على الجلد.

غسل البشرة بالماء

قومي بغسل الوجه جيدا بالماء البارد لإزالة آثار المنظف وإنعاش البشرة وشد الجلد، ثم جففي الوجه بمنشفة قطنية ناعمة مع من خلال التربيت اللطيف على الجلد.

خطوات تطبيق الكريم حول العين

ابدئي الآن بتطبيق كريم العين من خلال توزيع نقاط صغيرة منه على شكل دائري على حول العين، أي على الجفن العلوي الثابت، ثم الجفن السفلي، ثم مرّري الكمية برفق بأحد أصابعك من الزاوية الخارجية للعين الى الداخل ليتغلغل الكريم داخل الجلد، وتفادي الضغط تفاديا لترهل الجلد.

الإسترخاء لدقيقة

من الأفضل امالة الرأس للخلف قليلا أثناء تطبيق الكريم حول العين والانتظار لفترة دقيقة على الأقل لمنح الجلد فرصة للإمتصاص الكريم قبل المباشرة بتطبيق مستحضرات التجميل الأخرى. هذا الأمر يساعدك ايضا على تفادي مشكلة تكتل المكياج تحت الجفن.

صلاحية الكريم

احتفظي بالكريمات بعيدا عن اشعة الشمس والحرارة القوية والرطوبة وإلا ستفسد سريعا، وانتبهي الى تاريخ صلاحيتها ايضا، والتزمي بالتعليمات بالتعليمات المكتوبة على عبوة الكريم.