خلطات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية الحساسة

معظم النساء تعاني من البشرة الدهنية الحساسة فتذهب الى حلول طبيعية مثل التقشير. ففي حالة البشرة الدهنية من المهم أن تقومي بتقشير وجهك بانتظام حتى لا تحصلين على تشوهات. ومع ذلك تأكدي من عدم المبالغة في ذلك لأنه قد يؤدي إلى زيادة إنتاج الزهم مما قد يؤدي إلى نتائج عكسية، فإليك خلطات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية الحساسة.

خلطات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية الحساسة

خلطة العسل والقرفة

استخدمي خلطة العسل والقرفة لتقشير البشرة الدهنية

يعتبر العسل والقرفة مزيج قوي يعمل على إزالة المسام وإضافة توهجاً على الجلد وخاصة للبشرة الملتهبة. يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا لكل من العسل والقرفة على تقليل التشوهات الجلدية.

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من العسل العضوي الخام مع ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة الطازج لصنع عجينة ناعمة. باستخدام فرشاة طبقي هذا بالتساوي على وجهك وافركيها برفق في حركات دائرية، ثم إغسلي وجهك بالماء البارد بعد 7 إلى 8 دقائق، بعد بضع ساعات اغسلي وجهك بالمطهر الطبيعي ثم ضعي المرطب.

دقيق الشوفان

الشوفان هو وسيلة أخرى سهلة وفعالة لتقشير البشرة برفق وإزالة الزيت الزائد للحصول على بشرة نظيفة.

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم وزيت الزيتون ثم ضيفي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان واتركيها حتى تليين الشوفان. الآن ضيفي بضع قطرات من ماء الورد واخلطيها جيداً، بعدها افركي الخليط على وجهك وقومي بتدليكه بلطف لمدة تتراوح بين دقيقتين وثلاث دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

تعرفي على خلطات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية الحساسة

صودا الخبز والعسل وعصير الليمون

تنضف صودا الخبز الجلد بعمق وتساعد على التخلص من الأوساخ والخلايا الميتة والزهم الزائد من مسام الجلد، كما يعمل عصير الليمون كعقار طبيعي يقلل من إنتاج الزهم.

ضعي ملعقة كبيرة من صودا الخبز وعصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل الخام في وعاء.

ثم قلبيها جيداً للحصول على معجون ناعم، وطبقيه على وجهك من خلال فرك وجهك بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقتين إلى أربع دقائق، ثم إغسلي بالماء الدافئ تليها المياه الباردة.